----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / كتابات وآراء / نمور سبأ .. وحتمية الوصول الى مونديال #قطر …

نمور سبأ .. وحتمية الوصول الى مونديال #قطر …

الحديدة نيوز / كتب / إبراهيم الحجاجي

المستوى الجيد الذي قدمه منتخبنا الوطني لكرة القدم في أول مباراتين ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات أمم آسيا 2023 ، والتي انتهت بالتعادل الايجابي 2_2 في كلا المبارتين أمام منتخبي سنغافورة والسعودية، يجعلنا ولأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية، نعلق آمالاً حقيقية الوصول الى نهائيات كأس العالم القادمة، عبر هولاء المجموعة الرائعة من النجوم ومن ورائهم مدرب وطني قدير.

منتخبنا يعاني مرارات وليس أمريّن كما يقال، يلعب خارج أرضه وجمهوره منذ أكثر من سبع سنوات، مسابقات محلية متوقفة منذ خمس سنوات، فترات الاعداد أيام معدودة قبل أي مشاركة ونذكر الحالية منها، انتزع نقطة ثمينة من بين أنياب منتخب سنغافورة المتطور جداً وتسجيل هدفين في معقله، وبعد خمسة ايام فقط يكرر نمور سبأ السيناريو أداء ونتيجة، لكن هذه المرة أمام المنتخب السعودي الذي يعتبر من أقوى منتخبات آسيا ومن كبار حضورها الكروي، وهدفين أذهلت وأدهشت كل من تابع وشاهد وأسمعت صداها من به صمم.

الآن يا سادة يا كرام.. يا اتحاد كرة القدم.. يا نجوم منتخبنا الوطني ومدربكم القدير وكل قائم على شأنكم.. يا زملاء المهنة وحملة الاقلام.. برجاء وطن وتوسل تاريخ بلد.. عليكم أخذ ما سأقول بجدية وتفاعل، آن الأوان أن نكون بين كبار العالم، نعم يجب أن نصل الى نهائيات كأس العالم 2023 ، وعلى حافز “النية تسبق العمل” نوينا وتوكلنا على الله الذهاب الى مونديال قطر.

يجب أن نخلع من على معتادنا (كجماهير وقيادة اتحاد وجهاز فني ولاعبين واعلاميين وناشطين) طابع وطبيعة ورجاء مشاركة مشرفة، والانتقال فوراً الى حضور الواثق المنافس الذي لا ولن يعود إلا بالنصر، خاصة بعد البداية القوية على طريق المونديال رغم الظروف الصعبة التي يمر بها نمور سبأ رغم الفوارق الشاسعة مع بقية المنتخبات التي لا يمكن قبول مقارنتها على أي ميزان، إلا النمور بطبيعتها لا تستسلم لأي مصاعب أياً كانت خاصة إذا كانت نمور يمانية.

دعوة الى جميع الزملاء الاعلاميين، لنترك بعض التباينات واختلافات الرأي التي لا تفسد للود قضية، ونوجه اقلامنا واناملنا وألسنتنا وكل حواسنا في ميزاب واحد يصب في دعم وتحفيز المنتخب، ووضع أنفسنا واتحاد كرة القدم ومنتخب جهاز فني ولاعبين أمام مسئولية حتمية وأمراً واقعاً بأننا ذاهبون الى مونديال 2023 ، وعازمون بثقة وهمة عاليتين على تحقيق هذا الحلم.

رشقتين:-

الاولى: الى الزملاء الاعلاميين وكذلك الناشطين، إبراز أهم اللقطات واللمسات الابداعية والجميلة التي يقدمها نجوم منتخبنا الوطني، ونشرها بشكل واسع على الشبكة العنكبوتية، مثال الهدف العالمي الذي سجله النجم محسن قراوي في مرمى الاخضر السعودي، والجميع يعرف أن العديد من مشاهير كرة القدم صنعهم الاعلام بنسبة كبيرة.

الثانية: لنجوم منتخبنا الوطني.. اعملوا لأنفسكم قيمة حقيقية توازي قيمة ومكانة وطنكم العظيم، لا تدفنو أنفسكم وموهبتكم ونجوميتكم في صفقات احتراف رديئة وبثمنٍ بخس وبأندية ليست من مستواكم تستفيد منكم أكثر مما تستفيدو منها فنياً ومادياً، لأنكم أثمن وأكبر من هذا بكثير.

ودمتم

شاهد أيضاً

الأوبئة الثلاثة تتربص بالأرواح ؟

الحديدة نيوز / كتب / محمد عمر لستُ قادراً على أنقاذكِ ايتها الفتاة، انا اشبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *