الأربعاء , ديسمبر 12 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / مجتمع مدني / إب : جلسات تعريفية حول مشروع تحسين الأمن الغذائي بمديرية مذيخرة

إب : جلسات تعريفية حول مشروع تحسين الأمن الغذائي بمديرية مذيخرة

الحديدة/ متابعات

 

عقدت بمديرية مذيخرة محافظة جلسات تعريف للمجتمع بمشروع تحسين الأمن الغذائي والقدرة على الصمود لدى المجتمعات المحلية والنازحين.

يهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة خديجة للتنمية بالتعاون مع جمعية الثقة وبتمويل عبر منظمة الأوتشا، توسيع نطاق المعونة الغذائية ومساعدات سبل العيش المستدامة.

وفي جلسات التعريف التي نفذت بحضور صناع القرار والشركاء بالمشروع من مكاتب التربية والزراعة والصحة والفئة المستهدفة من النساء والمتضررين والنازحين .. أوضح مساعدة مدير المشروع أروى المرامي أن المشروع يتمثل في توزيع سلال غذائية لثلاثة آلاف و500 أسرة وتدريب ألف مزارع ومزارعة وتوزيع بذور الخضار والسماد لهم.

وأوضحت آلية وطرق اختيار الفئات المستهدفة من النازحين والمتضررين وآليات وعمل المشروع والرقابة والتقييم والشكاوي وكيفية تحديث بيانات المستفيدين والتحقق النهائي من القائمة النهائية للمشروع .. مبينة أنه تم نزول ميداني من فريق المؤسسة لتحديث البيانات والتحقق من المستهدفين لتحقيق أهداف المشروع الإنسانية.

وأكدت المرامي أن مؤسسة خديجة للتنمية نفذت خلال الفترة الماضية 25 دورة تدريبية لألف شخص من الذكور والإناث ضمن أنشطة المشروع شمل تدريب المستهدفين بطرق وآليات زراعة الخضروات والحفاظ على الأرض الزراعية وكيفية استخدام السماد ومكافحة الحشرات وفوائد الخضروات وارتباطها بالأمن الغذائي وتوزيع بذور الخضار والأسمدة والمبيدات.

وأكدت أنه خلال فترة المشروع الذي يستمر عام سيقوم استشاريي المشروع الزراعيين بتقديم الدعم الفني والإرشادي الميداني للمستهدفين بما يضمن تحقيق أهداف المشروع.

سبأ

شاهد أيضاً

المحويت :تدشين توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي

الحديدة نيوز/ سبأ دشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *