الخميس , أكتوبر 18 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / مجتمع مدني / برنامج الغذاء العالمي : الوقت ينفد لتفادي المجاعة المدمرة في اليمن

برنامج الغذاء العالمي : الوقت ينفد لتفادي المجاعة المدمرة في اليمن

الحديدةنيوز/ خاص

تحثّ المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، ديفيد بيسلي، جميع الأطراف في اليمن على إنهاء القتال ودعم الجهود الرامية إلى بناء السلام”.

وأضاف بيسلي، أن “الوقف الفوري للأعمال القتالية سيعطي المجتمع الإنساني الوصول المستمر الذي يحتاجه لتوفير الغذاء وغيره من المساعدات الحيوية الضرورية لإنقاذ الأرواح اليمنية”.

ويواجه اليمن واحدة من أعمق الأزمات الإنسانية في العالم حيث يحتاج 22.2 مليون شخص إلى مساعدات منقذة للحياة ، بما في ذلك الغذاء والماء الآمن والدعم الغذائي والرعاية الطبية الأساسية ،وفقاً لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وقال برنامج الغذاء العالمي، في موقعه الإلكتروني على الانترنت، إن المساعدات الغذائية الدولية ، التي كان يقدمها في معظمها من 6 إلى 7 ملايين شخص كل شهر في جميع أنحاء البلد ، حاسمة في منع البلد من الانحدار إلى مجاعة كاملة، على حد تعبيره.

وعلى الرغم من أن الوكالة تعتزم زيادة قدرتها على الوصول إلى 8 ملايين شخص شهريًا ، يحذر رئيس برنامج الأغذية العالمي من أنه “إذا استمر الصراع في التفاقم وتفاقمت الأوضاع الاقتصادية ، يمكننا أن نرى عددًا كبيرًا من الأغذية وقال إن اليمن غير الآمن يزداد إلى 12 مليون نسمة.

وأوضح أنه “مع محدودية الوصول ، وتفاقم حالة انعدام الأمن والمزيد من الضرر بالبنية التحتية للبلاد” ، فإن قدرة المنظمة على تقديم المساعدة إلى هذا العدد من الأشخاص ستكون “صعبة للغاية”.

شاهد أيضاً

صنعاء: بنيان تختتم برنامج تدريبي لنزيلات الإصلاحية المركزية

الحديدة نيوز/ متابعات اختتم بصنعاء اليوم البرنامج التدريبي الأول توعية وبناء قدرات ومهارات نزيلات الإصلاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *