ذمار:جمعية الهلال الأحمر تختتم تدريب في الإسعافات الأولية

‏  2 دقائق للقراءة        204    كلمة

ذمار:جمعية الهلال الأحمر تختتم تدريب في الإسعافات الأولية

الحديدة نيوز/ متابعات

اختتمت جمعية الهلال الأحمر بذمار اليوم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية ضمن مشروع تعزيز الصحة والتغذية بالمدارس الممول من الصليب الأحمر الألماني.

تلقى 275 من طلاب وطالبات ومعلمي 11 مدرسة بمدينة ذمار خلال الدورة التي استمرت ثلاثة أيام، معارف حول الاسعافات الأولية والفحص العام والصدمة وإسعاف الجروح والنزيف، وكذا الإنعاش القلبي الرئوي وإسعاف الكسور وطرق النقل المختلفة.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع جمعية الهلال الأحمر بشير الحبري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي يهدف لنشر ثقافة الإسعافات الأولية في أوساط الطلاب والطالبات وإيجاد مسعف في كل بيت وتعزيز الحماية للمجتمع في مواجهة الطوارئ.

ولفت إلى أن مشروع تعزيز الصحة والتغذية بالمدارس وزع على المدارس المستهدفة، شنط وصناديق تحتوي على أدوات ومواد وأدوية الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى نقالة للمرضى.

وأشار إلى أن المشروع سيدشن الأسبوع القادم حملة للتوعية الصحية والغذائية والدعم النفسي بالمدارس المستهدفة تستمر 10 أيام.. مبينا أنه سيتم توزيع كتيبات وبوسترات وبرشورات توعوية للطلاب في مجالات الصحة العامة والإصحاح البيئي.

سبأنت

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *