صنعاء: العون المباشر تدشن مشرع إفطار الصائم في أمانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        367    كلمة

صنعاء:العون المباشر تدشن مشرع إفطار الصائم في أمانة العاصمة

الحديدة نيوز/ متابعات

دشنت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن، أول مشاريعها الموسمية للعام 2018م بتنفيذ مشروع إفطار الصائم في أمانة العاصمة.

يستهدف المشروع 105 آلاف مستفيد من الأسر الواقعة تحت خط الفقر والنازحين عبر توزيع الوجبات الجاهزة على مدى خمسة أيام بالتعاون مع مؤسسة آمالنا التنموية الاجتماعية وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها بالأمانة، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث .

وأوضحت منسقة المشروع ندى العزي، أن إفطار الصائم يتضمن توزيع ثلاثة آلاف وجبة مطبوخة يومياً على الأسر المحتاجة والمعسرة ، مبينة أن إجمالي المستفيدين في اليوم الواحد يصل إلى 21 ألف شخص.

وأشارت إلى أن العون المباشر تحرص على تحديد الفئات المستهدفة بعناية بالتعاون مع الشركاء المحليين لتلبية جميع احتياجاتها خلال شهر رمضان .

فيما أشارت القائم بأعمال مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر سارة بازرعة أن المشروع يأتي في إطار الجهود الإنسانية للجمعية لتخفيف الأعباء عن المحتاجين.

وأوضحت أن مشروع إفطار الصائم من المشروعات الموسمية التي تسهم في تجسيد قيم التكافل الاجتماعي، وإحياء لسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم في إعانة الفئات المحتاجة على أداء الصيام في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد .

ولفتت بازرعة إلى أن العون المباشر أول منظمة دولية توزع وجبات إفطار للصائمين.

وأفادت أن إفطار الصائم لعام 1439هـ يستهدف الأسر الواقعة تحت خط الفقر والأسر النازحة بأمانة العاصمة التي يتوافد إليها النازحين والمتضررين من جميع المحافظات، حيث يعتبر النازحون الفئة الأكثر عرضة لانعدام الأمن الغذائي حسب المنظمات الدولية.

وأكدت القائم بأعمال مديرة العون المباشر أن الأزمة في اليمن تظل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ووفقاً لتقارير منظمات الأمم المتحدة فإن ثلاثة أرباع السكان ـ مايعادل 22 مليون شخص ـ يحتاجون لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية لإنقاذ أرواحهم والحفاظ على سبل معيشتهم.

ودعت المنظمات الدولية والإقليمية إلى توفير الدعم اللازم لمنع خطر حدوث المجاعة في اليمن، وتلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين .

سبأنت

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *