صنعاء : العون المباشر توزع عشرة آلاف حقيبة وزي مدرسي في مدارس أمانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        364    كلمة

الحديدة نيوز/ سبأ

اختتم مكتب العون المباشر في اليمن توزيع عشرة آلاف حقيبة وزي مدرسي على طلاب وطالبات عدة مدارس أساسية بأمانة العاصمة.

وأوضحت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن مشروع الحقيبة والزي المدرسي يأتي ضمن جهود دعم العملية التعليمية وتخفيف الأعباء على عاتق الأسر اليمنية وتيسير وصول أبنائها لمقاعد الدراسة.

وأشارت إلى أنه تم تقديم حقائب مدرسية بكافة مستلزماتها والزي المدرسي لعشرة آلاف طالبا وطالبة للمساعدة في ضمان بقاء الأطفال على مقاعدهم الدراسية في الظروف الإنسانية المأساوية التي يعاني منها اليمن.

وتطرقت العسعوسي إلى أن العون المباشر ضاعفت عدد الحقائب المدرسية لهذا العام، نظراً للأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الأسر في اليمن والأثر الإيجابي الذي حققه المشروع العام الماضي وارتفاع نسبة حضور الطلاب للتعليم وكذا مساهمته في تشجيع أولياء الأمور على إرسال أبنائهم للمدارس وتحمل الأعباء المالية المترتبة على بدء العام الدراسي الجديد بتوفير متطلبات الدراسة.

وبينت أن 4.1 ملايين طفلا في اليمن يحتاجون حاليا للمساعدة التعليمية وفقا لمنظمة اليونيسيف، ما يتطلب مواصلة دعم قطاع التعليم وتوفير مستلزمات الدراسة للطلاب، حيث يقرر بعض الآباء إرسال نصف أطفالهم فقط للمدرسة لعدم قدرتهم على تحمل التكاليف المالية للتعليم.

فيما أفادت منسقة المشروع بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه تم توزيع عشرة آلاف حقيبة مدرسية بكافة مستلزماتها وعشرة آلاف زي مدرسي للطلاب المستهدفين في المرحلة الأساسية من الأشد احتياجاً والنازحين والمتضررين والأيتام ومن يقعون تحت خط الفقر وأصحاب الهمم “ذوي الإعاقة”.

وذكرت أن المشروع تضمن أيضا توزيع عشرة آلاف صابونة يد و20 ألف بروشور خاص بالنظافة الشخصية وغسل اليدين وإرشاد الطلاب المستهدفين حول النظافة وكيفية تجنب الإصابة بالأمراض الوبائية والإجراءات الواجب اتخاذها في حالة الإصابة.

ولفتت العزي إلى أن التوزيع تم في عشر مدارس ومؤسسة الأيتام بأمانة العاصمة على مدى يومين بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وزارة التربية و التعليم ومكتبها في الأمانة.

وأشارت إلى أن المدارس المستهدفة هي ” مركز وصل، عبد اللطيف الحمد، شملان، المؤيد، الرضوان، الفاروق، الهندوانة، الوشاح، عمر العيسي، اليمن الجديد ومؤسسة الأيتام “.

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *