الأربعاء , سبتمبر 26 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / مجتمع مدني / صنعاء : بتمويل الصندوق العربي للإنماء .. العون المباشر توزع أربعة آلاف سلة غذائية

صنعاء : بتمويل الصندوق العربي للإنماء .. العون المباشر توزع أربعة آلاف سلة غذائية

صنعاء : بتمويل الصندوق العربي للإنماء .. العون المباشر توزع أربعة آلاف سلة غذائية

الحديدة نيوز/ متابعات

بدأت العون المباشرـ مكتب اليمن توزيع  (4000) سلة غذائية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لصالح اليمن ضمن مشروع إغاثة صنعاء 2018م .

وأوضحت المتخصصة في المجال الإنساني مديرة مكتب العون المباشر باليمن معالي العسعوسي  أن المشروع الذي يعد التعاون الأول بين مكتب اليمن والصندوق العربي ، يأتي تلبية لاحتياجات السكان من الغذاء مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في السوق المحلي حيث تبين تقارير الأوتشا أن الأسعار ارتفعت بين (35%)  و (100%) في مارس 2018م مقارنة بالأسعار قبل الأزمة التي تعاني منها البلد .

منسقة مشروع السلة الغذائية ندى العزي أفادت أنه خلال شهر يونيو 2018م سيتم توزيع (4000) سلة غذائية يصل إجمالي المستفيدين منها إلى (28000) شخص من الأسر التي تقع تحت خط الفقر و الأسر النازحة و أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة).

وأكدت حرص العون المباشر على الوصول إلى أسر جديدة بأمس الحاجة للمساعدة لذا تم المشاركة والتعاون مع (17) جمعية ومؤسسة محلية لتوزيع المساعدات الغذائية بإشراف العون المباشر و هي : الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ، جمعية صنعاء الخيرية الاجتماعية ، مؤسسة ذوي الإعاقة المزدوجة ، مؤسسة تميز امرأة ، الجمعية الوطنية لتنمية الشباب ، مؤسسة بصمة وفاء  للإغاثة ، مؤسسة أنتِ الحياة ، الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية ، جمعية التحرير التنموية ، جمعية الشهيد الزبيري ، جمعية حراز التنموية و مؤسسة سرى التنموية , منظمة عزم التنموية , مؤسسة الوجدان للتنمية , مؤسسة الإكرام التنموية  , جمعية القابلات اليمنيات , جمعية تنمية إنسان .

وأشارت ندى العزي إلى أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث والسلطة المحلية بأمانة العاصمة ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل.

وأوضحت أن السلة التموينية تتضمن الأنواع الأساسية من أصناف الطعام التي تحتاجها الأسر كالأرز والزيت والتمر والدقيق والسكر والحليب المجفف والقمح المطحون .

وباسم مكتب اليمن لدى العون المباشر  أعربت العسعوسي  عن العرفان والشكر للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لتمويله هذا المشروع الإنساني وخاصة مع تفاقم الوضع وانعدام الأمن الغذائي في اليمن  والذي يعد التعاون الأول مع مكتب اليمن ، ، مؤملة مزيد من التعاون المثمر .

وأشادت بجهود الشركاء المحليين و المتطوعين وفريق العون المباشر وجميع المساهمين في إيصال المساعدات إلى مستحقيها .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

التغيير نت

شاهد أيضاً

صنعاء: مؤسسة حيدرة تدرب المنظمات غير الحكومية على إدارة المشاريع

الحديدة نيوز/ متابعات بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال إدارة المشاريع التنموية، تنظمها مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *