----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
مركز د. وائل كمال
الرئيسية / مجتمع مدني / مؤسسة بنيان تختتم دورة حول تطوير آليات توزيع وبيع الحليب الطازج ومشتقاته

مؤسسة بنيان تختتم دورة حول تطوير آليات توزيع وبيع الحليب الطازج ومشتقاته

الحديدة نيوز/ متابعات

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول تطوير آليات توزيع وبيع الحليب الطازج ومشتقاته، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة في ستة أيام إكساب 25 مشاركاً، مهارات حول مفهوم التسويق, دراسة المنافسين, آليات التسعير والتوزيع والإعلان، كما تعرف المشاركون على أساسيات ووسائل البيع ومميزات رجل البيع وكيفية معالجة الأخطاء في المبيعات.

وفي الاختتام أشار ضابط المشروع حمزة المنسكي إلى أن الدورة تأتي في إطار برنامج دعم وتشجيع الإنتاج الحيواني .. مبينا أنه سيتم ضمن مشروع تطوير توزيع وبيع الحليب الطازج ومشتقاته، تكوين فريق عمل من 100 شخصا قادرا على تسويق وبيع الحليب الطازج وإيجاد خطط تسويقية للمناطق المستهدفة وبما يضمن حصول المواطن في تلك المناطق على حليب طازج ذات جودة عالية بشكل يومي.

ولفت إلى أهمية المشروع الذي يهدف مساعدة مربيي الأبقار ومنتجي الحليب الطازج للمتضررين بسبب استهداف العدوان لمصنع إنتاج الألبان بمحافظة الحديدة والذي أدى إلى تضرر وكساد منتجاتهم من الحليب.

وذكر المنسكي أنه سيتم التشبيك بين المشاركين وعدد من التجار لتسويق منتجات الحليب الطازج ومشتقاته .. داعيا المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق ما تلقونه من معارف ومهارات على الواقع.

وألقيت كلمتان من مدرب الدورة حسن عقبات ويوسف عبدالله هادي عن المشاركين .. أشارا إلى أهمية إكساب المشاركين مهارات وقدرات حول التسويق والبيع للحليب الطازج ومشتقاته .. مشيدين بدور مؤسسة بنيان وجهودها في التنمية المجتمعية في مختلف المجالات.

وفي الاختتام تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

شاهد أيضاً

العون المباشر يدشن مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم

الحديدة نيوز/ متابعات دشنت العون المباشر مكتب اليمن أمس، مشروع الإغاثة الدوائية لأمراض الثلاسيميا وتكسرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *