أخبار عاجلة

فيسبوك خاص بالمصريين !

‏  2 دقائق للقراءة        202    كلمة

فيسبوك خاص بالمصريين !

الحديدة نيوز/ متابعات

كشف وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي، خلال كلمة في ورشة عمل نظمتها وزارة العدل، الاثنين، أنه قريبا جدا سيكون لدى المصريين “فيسبوك” خاص بهم، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات.

وشدد ياسر القاضي على أنه يجب أن يكون لدى السلطات المصرية القدرة على حماية البيانات وحماية المواطنين لتأمين استقرار الدولة.

وقال وزير الاتصالات المصري إنه قد تم الانتهاء من مشروع جرائم المعلومات الإلكترونية، بالتنسيق مع وزارة العدل لمكافحة الإرهاب، وحماية بيانات المواطنين وعدم التعرض، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنابر لنشر الفكر المتطرف.

وأشار القاضي إلى أنه تم الانتهاء من القانون في وزارة العدل، وتم عرضه على مجلس الوزراء الذي وافق عليه، وتمت إحالته إلى البرلمان لمناقشته وإقراره، وذلك لحماية البيانات الشخصية للمواطنين والدولة.

وأضاف الوزير أنه بعد “ثورة 25 يناير” تمكنت الجماعات المتطرفة من استقطاب أصحاب الفكر غير السوي، عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وأكد أنه كان يجب على الدولة المصرية التصدي لذلك من خلال سن قوانين وآليات للتحكم في سوق الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي، ونتج عنه إنشاء مشروع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية.

روسيا اليوم

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *