الأمم المتحدة: تشعر بمخاوف كبيرة من إمكانية الإنتشار السريع لكورونا في اليمن،

‏  2 دقائق للقراءة        276    كلمة

الحديدة نيوز_ متابعات

قالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن اليمن في قلب العاصفة المتكاملة لمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن هناك احتمالا حقيقيا أن يكون المرض تم انتشاره دون أن يتم اكتشافه أو التخفيف من حدته.

وأوضح منسق الشؤون الإنسانية في اليمن أن وكالات الإغاثة تشعر بمخاوف كبيرة من إمكانية الانتشار السريع لكورونا في اليمن، مضيفا “لقد بقيت اليمن وحتى الآن خلافا لبقية بلدان المنطقة بحالة واحدة مؤكدة مخبريا، والعوامل كلها موجودة، مستويات منخفضة من المناعة العامة، ومستويات عالية من الضعف الحاد، ونظام صحي هش ومثقل”.

وبحسب البيان، فإنه منذ الإعلان عن الحالة الأولى تحذر الوكالات من أن هناك احتمالا حقيقيا جدا أن يكون مرض فيروس كورونا الجديد قد تم انتشاره دون أن يتم اكتشافه أو التخفيف من حدته داخل المجتمعات المحلية”، مشيرا إلى أن “هذا يزيد من إحتمال حدوث زيادة في الحالات التي قد تطغى بسرعة على القدرات الصحية”.

وقالت ليز جراندي المنسق الأممية باليمن “حذرنا منذ أول حالة إصابة من أن المرض موجود الأن في اليمن وقد ينتشر بسرعة”، مضيفة “ليس هناك وقت لنضيعه، يجب إعلان الناس بدقة وسرعة حول ما يحدث حتى يتمكنوا من القيام بما هو ضروري لحماية أنفسهم”.

وأشار ألطاف موساني، ممثل منظمة الصحة في اليمن، أنه تم وقف انتقال الفيروس في البلدان التي يكون فيها السكان على علم بما يجري وتم تحذيرهم منه، وحيث توجد إجراءات للفحص والتتبع والعزل، مضيفا أن الإعلان عن أي تهديد محتمل للأمن الصحي العالمي وإدراته بما في ذلك الأمراض هو مسؤولية تقع على عاتق السلطات الوطنية.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *