أخبار عاجلة

الحديدة:إجتماع يناقش إمكانية توسيع المساعدات الإنسانية والاغاثية للمتضررين

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي الجديد في اليمن لورانت بوكيرا، الأعمال الإنسانية والإغاثية التي ينفذها البرنامج بالمحافظة وإمكانية توسيعها.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة مجدي الحسني، رحب قحيم بالممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في أول زيارة له لمحافظة الحديدة.

وأكد أن قيادة المحافظة ستعمل على استمرار التعاون ومعالجة الإشكاليات التي قد تواجه البرنامج وموظفيه أثناء إيصال المساعدات لمستحقيها.

وأشاد قحيم بالأعمال الإنسانية والإغاثية التي يقدمها البرنامج للنازحين والمتضررين بالمحافظة ومديرياتها جراء أعمال التصعيد العدوانية وتوقف الرواتب .. مؤكدا أن احتياج محافظة الحديدة كبير خاصة بعد عودة آلاف النازحين إلى المحافظة مع بدء تنفيذ اتفاق السويد.

فيما أشار مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي إلى أن عدد المسجلين في المسوحات السابقة للبرنامج غير دقيقة .. لافتا إلى أن هناك مديريات في خط المواجهة لم تنل حقها في تسجيل العدد الحقيقي للنازحين والمتضررين من العدوان والمستحقين للمساعدة.

من جانبه أشاد الممثل المقيم لبرنامج الأغذية بمستوى التعاون بين السلطة المحلية بالحديدة والبرنامج بما يسهم في التغلب على الإشكاليات وتجاوز الأخطاء من أجل إيصال المساعدات الإنسانية بشكل دقيق وصحيح لمستحقيها.

وبين أن البرنامج بالتنسيق مع الجهات المعنية سيقوم خلال الأيام القادمة على مدى شهر بإجراء مسح ميداني جديد لتسجيل كافة النازحين والمحتاجين والمتضررين جراء الحرب وآثارها .. لافتا إلى أنه سيتم على ضوئه تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وطالب بوكيرا قيادة المحافظة بمواصلة دعمها للبرنامج وتسهيل عملية المسح والتسجيل الجديد لتحقيق الهدف في إيصال المساعدات لمستحقيها.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *