أخبار عاجلة

الحديدة:الموسيقار أنور بنان يُغني لشاعر مصري ويوم الجمعة موعد إطلاق الأغنية .

‏  2 دقائق للقراءة        285    كلمة

الحديدة نيوز _  جساس جمالي

الأستاذ والموسيقار أنور بنان أبرز فنانين الأغنية الشعبية في باجل ، يمتاز بكونه الفنان الوحيد الذي يقوم بتقديم مشاركاتها الفنية في إفراح البسطاء ومن لا يستطيعون تحمل تكاليف الفنانيين العاديين .

كما انه ابن أسطورة الموشحات الدينية وبلبل تهامة الصداح الراحل الأستاذ محمد بنان رحمة الله علية.

لم يرث عن إبية فن الموشحات وتركها لشقيقة الأصغر عبدالرحمن بنان وأستإثر لنفسة حبً وشفغاً لتلك الآلة الموسيقية في أصالتها العربية (العود ) ليجمعنا بصحبة زرياب وانغام اوتار ذالك العود الأولى حاطا الرحال لأيام الفن الجميل الذي لا تعوض ايامة والطرب الأصيل الذي علق في كل اذن موسيقية تتمنى سماعة في هذه الحقبة من جديد .

أثنى على انغام عودة ذات يوم الموسيقار العالمي وابن تهامة الاستاذ / احمد فتحي ، فليس لأي أذن موسيقية تمييز معزوفات زرياب تهامة الموسيقار انور بنان .

بألحانه عاصرنا عمالقة الفن ولم نفتقد يوم فريد الأطرش فقد كنا من بين الحاضرين لجلسات خاصة حملتنا معها الى الأوبرا المصرية وقد أعادت معها الزمن الى الوراء ولتولد معها انطلاقته العربية من جديد بكلمات أغنية قادمة من هناك .

اليوم إستطاعت ألحانه ان تشق طريقها الى شعراء الفراعنة لتلهمهم لكتابة كلمات لا تستحق الحان غير الحال الموسيقار انور بنان .

لتكون البداية لشاعر المصري سمير عبدالله حسنين في مطلع الأغنية التي تحمل عنوان(ما بلاش تقول ابعد عني ).
نترقب وبكل شوق وشغف سماع كلمات الأغنية بصوت وألحان ابن تهامة الموسيقار وزرياب القرن الواحد والعشرين الأستاذ انور بنان فكونوا على الموعد .
الجمعة 1/11/2019

عن arafat

شاهد أيضاً

اعداء النجاح في كهرباء الحديدة !

‏‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة الحديدة نيوز / كتب/ ماجد عمر ثلة قليلة لا تشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *