أخبار عاجلة

الحديدة : إجتماع يناقش آلية تطبيق قانون تحديد حمولات النقل البري

‏  2 دقائق للقراءة        279    كلمة

الحديدة نيوز / خاص
ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، آلية تطبيق قوانين ولوائح سلامة الطرق الرئيسية وتجنب إلحاق أضرار بها والتي ترتبط بها مع المحافظات الأخرى.

وأكد الإجتماع الذي ضم رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدراء المكاتب المعنية، أهمية الإلتزام بالأوزان والأبعاد الكلية لمركبات النقل الكبيرة والمتوسطة وفقا لقانون رقم ٢٣ لسنة ١٩٩٤م ولائحته التنفيذية وضبط المخالفين للأوزان غير القانونية.

وشدد المجتمعون على ضرورة تكاتف جهود الجهات المعنية لتطبيق الأوزان القانونية لحمولات البضائع والمشتقات النفطية وغيرها من الحمولات للحفاظ على سلامة الطرق.

وألزم الإجتماع الجهات المعنية بسرعة إعداد آلية لتحديد حمولة الشاحنات بما يضمن إستخدام الخطوط بصورة سليمة ويحافظ عليها ويحد من حوادث السير.

وحث على تنفيذ حملة إعلامية مرافقة لتنفيذ الآلية عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وتوزيع بروشورات على السائقين وأصحاب شركات النقل الكبير والمتوسط، لتعزيز الوعي بالحفاظ على الطرق الرئيسة.

وكلف الإجتماع القائمين على محطة الوزن المحورية بالمحافظة تعيين مندوبين لها في كل من الموانئ ومنشأة النفط وصوامع الغلال والمصانع للرقابة والإشراف على حمولة الشاحنات وعدم السماح بانتقالها مالم تكن مطابقة لما حدده القانون ولائحته التنفيذية.

وأبدى مدراء عموم الجهات المعنية بالمحافظة، الاستعداد للتعاون والتنسيق لتطبيق أحكام قانون الأوزان الإجمالية للشاحنات والأبعاد الكلية وضبط المخالفين في زيادة الأوزان وفرض الغرامات المحددة في القانون .. مثمنين حرص قيادة المحافظة وتعاونها في الحفاظ على الطرق وسلامتها، بما يخدم المصلحة العامة.

سبأ

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *