الحديدة: اجتماع لمناقشة الاختلالات بفرع المؤسسة المحلية للمياه بزبيد

‏  2 دقائق للقراءة        308    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الاختلالات والتجاوزات التي وقف عليها فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة، من خلال مراجعة حسابات فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة زبيد لعام 2016م.

حيث اشتمل التقرير على العديد من الملاحظات، أهمها تأخر إدارة فرع المؤسسة في إعداد وإقفال حساباتها خلال المدة المحددة بالقانون، وكذا ضعف إجراءات تحصيل المديونيات طرف الغير.

وأشار التقرير إلى عدم الالتزام بتوريد الإيرادات للحساب البنكي الخاص بالمؤسسة، بالإضافة إلى الصرف المباشر من الإيرادات، وكذا تراكم أرصدة العهد من عام لآخر دون إجراء المعالجات اللازمة وفقا للقانون.

وتطرق التقرير إلى ارتفاع خسائر النشاط الجاري من عام لآخر نتيجة للعديد من الاختلالات، والتي من أبرزها زيادة الفاقد من المياه عن المعدلات المعيارية وارتفاع تكاليف التشغيل من الديزل وغيرها، في ظل تراجع مستوى إنتاج المياه خلال العام 2016 م مقارنة بالعام 2015م.

ولفت التقرير إلى تعطل عدد كبير من العدادات دون استبدالها من قبل فرع المؤسسة، والقيام بالتقدير الجزافي للاستهلاك للعديد من المشتركين.

كما أشار التقرير إلى أن خدمة الصرف الصحي لم تشمل عدد كبير من المشتركين في المدينة وتعطل محطة معالجة المياه التي لم يتم إصلاحها ما أدى إلى تفشي طفح المجاري.

وكشف التقرير عن ضعف إجراءات الصيانة لشبكات الصرف الصحي وتهالكها دون تبني فرع المؤسسة خطة لمواجهة تكاليف الصيانة لشبكة المياه وتعطل مكائن ضخ وشفط المجاري.

وخرج الاجتماع الذي عقد برئاسة الوكيل المساعد لفرع الجهاز عبدالصمد الحيدري ومدير عام فرع المؤسسة المحلية عصام عبدالله عطية بحضور مدراء العموم والمختصين من الجانبين.. بمصفوفه تنفيذية مزمنة بالإجراءات التصحيحية لمعالجة الاختلالات التي تم الوقوف عليها بما يكفل تحسين أداء فرع المؤسسة المالي والإداري وبما ينعكس إيجاباً على خدمات المياه والصرف الصحي.

عن Amat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *