الحديدة: اجتماع لمناقشة تدخلات ودعم المنظمات الدولية للقطاع الصحي

‏  2 دقائق للقراءة        347    كلمة

الحديدةنيوز/ متابعات

ناقش اجتماع الكتلة الصحية بمحور الحديدة “الكلاستر” اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، تدخلات ودعم المنظمات الدولية للمرافق الصحية بالمحافظة .

وخلال الاجتماع الذي ضم عضو المجلس المحلي لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي  ووكلاء المحافظة عبد الجبار احمد محمد وعلي قشر وممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمجال الصحي بالمحافظة، دعا القائم بالأعمال إلى زيادة التدخلات والدعم للمرافق الصحية بالمحافظة وخاصة مديريات الخوخة وحيس والجراحي والتحيتا والدريهمي .

وأشار إلى ضرورة توفير الإغاثة الإنسانية للنازحين والمستضيفين في كافة مديريات وقرى المحافظة .. مؤكدا حرص قيادة الحديدة على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل أمام تدخلات المنظمات .

بدوره أستعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن محمد جارالله، التدخلات الضرورية العاجلة والمطلوبة للمرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها.

وبين أهمية دعم المستشفيات العامة والريفية بصورة عاجلة بهدف تقدم خدماتها الصحية بشكل أفضل، وذلك من خلال المساعدة في توفير الكوادر الطبية في تخصصات الباطنية والأطفال والنساء والتوليد والتخدير والجراحة والعظام وخاصة في مستشفيات زبيد وبيت الفقية وباجل وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وبما يكفل رفع الجهوزية بهذه المرافق ليتسنى لها التعامل مع الحالات الواصلة إليها في كل الأحوال والظروف.

وطالب جار الله المنظمات بمزيد من التدخلات ودعم مركز الغسيل الكلوي في بيت الفقية الذي أصبحت مبانيه جاهزة وبحاجة إلى تأثيث وتوفير الأجهزة والمختبر  والمحاليل الطبية ، إضافة إلى دعم إستكمال إنشاء وتجهيز مركز الحي التجاري للغسيل الكلوي وتشغيله ، إلى جانب دعم مكافحة الأوبئة في المناطق النائية بمديريتي جزيرة كمران والصليف وغيرها.

من جانبهم أكد ممثلو المنظمات الدولية استمرار تدخلات ودعم المنظمات للمرافق الصحية بمحافظة الحديدة ومديرياتها في مختلف الجوانب الصحية المتكاملة.

وأبدوا استعدادهم لزيادة هذه التدخلات ودعم المرافق الصحية  لتشمل مرافق صحية جديدة بمركز المحافظة ومديرياتها وعلى وجه الخصوص المديريات الجنوبية إلى جانب دعم مراكز الغسيل الكلوي ومكافحة الكوليرا والملاريا وغيرها من الأوبئة وتوفير التخصصات الطبية.

وطالبوا قيادة المحافظة ومكتب الصحة والهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه انشطة المنظمات بالمحافظة.

عن Amat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *