أخبار عاجلة

الحديدة : اليوم تدشين المخيم الطبي الجراحي الثالث بمستشفى الزيدية والمنصورية

‏  2 دقائق للقراءة        259    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ، يدشن غدا” السبت بمحافظة الحديدة المخيم الطبي الجراحي الثالث والذي تنفذة مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من مؤسسة صله للتنمية .. ويهدف المخيم إلى إجراء 80 عملية جراحية مجانية (جراحة عامة) و700 استشارة طبية.

وأوضح الدكتور حسن مشعف مدير مؤسسة طيبة للتنمية- مكتب الحديدة ان هذا المخيم الذي تنطلق فعالياته ابتداء من يومنا هذا السبت 2 نوفمبر وحتى ال7 من نوفمبر الجاري والذي سيقام في مستشفى الريفي بمديرية الزيدية ومستشفى المنصورية الريفي سيستهدف معاينة الحالات المرضية واجراء العمليات لها مجانا” .

وأضاف انه سيتم في المرحلة الأولى للمخيم استقبال الحالات ومعاينتها وفرزها وذلك من السبت 2 نوفمبر وحتى الاثنين 4 نوفمبر ثم سيتم الانتقال لمرحلة العمليات ابتداء من الثلاثاء 5 نوفمبر وحتى الخميس 7 نوفمبر.

واشار مشعف ان اختيار التخصص الجراحي (جراحة عامة) المتمثلة في اجراء عمليات الفتاق والبواسير والغدد جاء بناء على التشاور مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة نظرا” للاحتياج الشديد لهذة الحالات المرضية .

وثمن جهود وزارة الصحة وادراة المخيمات والسلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة والجهات ذات العلاقة وكذا الدور الكبير من قبل مؤسسة صلة للتنمية التي عملت على تمويل هذا المخيم الجراحي الذي يأتي في ظل الحاجة الملحة لذلك.

ويأتي هذا المخيم ضمن الانشطة الصحية التي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية للتخفيف من معاناة الناس في محافظة الحديدة.

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *