الحديدة: فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي

‏  4 دقائق للقراءة        705    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

نظم فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث و مكتب الإعلام والمؤسسات الإعلامية ومكتب السياحة وصندوق الرعاية الاجتماعية وصندوق المعاقين بمحافظة الحديدة احتفالية خطابية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد القأئم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي دليل على تمسك الشعب اليمني بنبيهم الأكرم وسيرهم على خطاه ونهجه الشريف واتباع رسالته التي حملها إلى البشرية جمعاء.

ولفت إلى حاجة الأمة للتأسي برسولها ومنهجه في الحياة والوقوف بقوة وحزم لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن .. داعياً إلى إيلاء الجرحى وأسر الشهداء كل الرعاية والإهتمام تقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن السيادة الوطنية وحفظ أمن واستقرار ووحدة الوطن .

وأشار إلى أن العدوان والحصار الذي تتعرض له بلادنا هو بسبب حبنا لرسول الله عليه وسلم وإحياء ذكرى مولده من خلال تنظيم إحتفالات رسمية وشعبية على مستوى محافظات ومديريات وقرى الوطن.

ودعا كافة المشاركين فى الاحتفالية إلى التحشيد للمشاركة في الاحتفال المركزي للمحافظة الذي سيقام يوم السبت القادم.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة علي أحمد قشر وعبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة أوضح رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن عبدالله الطاووس أن الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف يجسد قوة الإنتماء والإرتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بسيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

ولفت الطاووس إلى أن الفعاليات التي تقام في مختلف محافظات الجمهورية بمناسبة المولد النبوي تؤكد تمسك اليمنيين بالدين الاسلامي الحنيف وحبهم الكبير للنبي محمد واقتدائهم بسيرته العطرة قولا وعملا..داعيا القائمين على السلطة المحلية والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة إلى إيلاء المستضعفين من أبناء الحديدة الإهتمام الكبير وتقديم الدعم الكافي لهم نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة جراء تصعيد العدوان والحصار عليها .

بدوره أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أهمية الإحتفاء بالمولد النبوي، لما تحمله من معان ودلالات، تجسد مدى حب اليمنيين برسول الأمة ونبيها والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه، واستلهام الدروس التي حملتها رسالة الإسلام والنبي عليه الصلاة والسلام.

بدوره أوضح مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عادل مكي أن احتفالنا اليوم بذكرى المولد يؤكد محبتنا وإيماننا برسالة خير البشر الذي بعثه الله سبحانه وتعالى شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا الى الله بإذنه وسراجا منيرا ، الذي جاء لينقل البشرية من أوكار الشرك والجهل والعبودية والظلم والفرقة إلى انوار الحق والعدل والعلم والمعرفة ومكارم الأخلاق والقيم الاسلامية.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال هو بهدف التذكير بسيرته العطرة والاقتداء بها في سلوكه ونهجه القرآني والايماني بعيدا عن الغلو والتطرف والكراهية وما نتج عنها من تشويه بصورة الإسلام ومولد الرحمه والنور.

فيما أوضح نائب مدير فرع الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبد الله الأهدل أن العالم الإسلامي بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص على موعد مع الإحتفال بذكرى المولد النبوي، للتعبير عن إرتباط اليمنيين وعلاقتهم بالرسول الكريم عليه وعلى آله الصلاة والسلام وأدوارهم وثناء القرآن والرسول عليهم.

ولفتت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ علي صومل إلى أن اليمنيين هم أوائل من أسلم مع رسول الله وناصروه وآزروه.. مبينا أن أهمية هذه المناسبة تكمن في التزود منها بالقيم والمبادئ العظيمة بما فيها الصبر ومعاني الثبات في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف تمزيق النسيج الإجتماعي.

وأكد صومل أن إحياء ذكرى المولد وحب رسول الله من أعظم درجات الإيمان إمتثالا لقول رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم : لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين.

 

وفي ختام الفعالية التي تخللها عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية المعبرة عن المناسبة كرمت الهيئة الوطنية عددا من قيادات السلطة المحلية والعسكرية والأمنية بدرع الهيئة لجهودهم في إنجاح عمل الهيئة، فيما كرمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لأنصار الله عددا من الإعلاميين المبرزين في المحافظة.

حضر الفعالية نائب مدير أمن المحافظة العقيد عمر المقبلي ومساعد مدير الأمن العقيد مطهر الشراعي ومدراء عموم مكاتب السياحة وصندوق الرعاية الإجتماعية وصندوق رعاية المعاقين وعدد من المسؤولين في المحافظة والمكاتب التنفيذية.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *