أخبار عاجلة

الحديدة: مؤتمر صحفي لإعلان نتائج مسح وتقييم المستشفيات الحكومية والخاصة

‏  3 دقائق للقراءة        433    كلمة

 

الحديدة نيوز_احمد التاج

 

انعقد بمحافظة الحديدة المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج مسح وتقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة وتدشين مرحلة رفع مستوى الخدمات المقدمة.

وفي اللقاء الذي كان بحضور محافظ محافظة الحديدة الاستاذ / محمد عياش قحيم والأمين العام للمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والعلاقات الدولية / عبد المحسن الطاووس ومشرف عام المحافظة احمد البشري ومدراء وممثلي المستشفيات الحكومية والخاصة والمنشئات الطبية بالمحافظة .
اعلن الدكتور . طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان عن نتائج التقييم ومستويات تقييمها حيث حصلت الحديدة على المستوى الأول في المستشفيات الخاصة ممثلة بمستشفى الأمل العربي التخصصي في تقديم الخدمات على مستوى الجمهورية
كما حصل مستشفى باجل على المركز الأول ، في تقييم المستششفيات الحكومية فيما جاء ثانيا مستشفى المنيرة وثالثاً مستشفى كمران ورابعا مستشفى السلخانة .
وخلال حديثه أعطى وزير الصحة مهلة ثلاثة أشهر لتصحيح الوضع الصحي في المحافظة

معبرا عن فخره واعتزازه بابناء مدينة الحديدة والكادر الطبي لصمودهم في وجه العدوان رغم القصف للمستشفيات

كما أوضح د. المتوكل في اللقاء أن الأوبئة التي انتشرت بالحديدة ماهي إلا بسبب العدوان واستهدافه للبنية التحتية وحمل أمريكا ودول العدوان مسؤولية صناعة هذه الفيروسات ونشرها ودعى منظمة الصحة العالمية للتوضيح للعالم بأكمله من يصنع هذه الفيروسات وينشرها .
داعيا المنظمات العاملة في مدينة الحديدة للقيام بدورها في توفير الأدوية وردم المستنقعات وإصلاح الشبكة المائية. لأن ما تحتاجه مدينة الحديدة أكبر بكثير مما تستطيع توفيره السلطة المحلية ..

من جانبه تحدث الدكتور عبدالرحمن جار الله مدير مكتب الصحة بالحديدة عن دور مكتب الصحة خلال الأعوام الماضية في ظل العدوان وكيف استطاعوا تطوير عمل مكتب الصحة مشيدا بدور المحافظ محمد عياش قحيم في دعم مكتب الصحة بالمحافظة…
واضاف أنه لم يكن لديهم مستشفيات محورية ولكن اليوم أصبحت المستشفيات تقدم كافة الخدمات الطبية التي منها العمليات الطبية المعقدة وأيضا خدمات الرعاية الطبية الشاملة للأم والطفل والأطفال الخدج وتوفير أربعة مراكز للغسيل الكلوي بعد أن كانت مركزا واحدا. .
كما القى الاستاذ محمد عياش قحيم محافظ المحافظة كلمة ذكر فيها ان محافظة الحديدة نعاني من شحة الخدمات في المحافظة منذ أربعين عاما وافتقارها حتى للمعدات التي تستخدم في ردم المستنقعات ونقل توجيهات رئيس الجمهورية بالإهتمام بمحافظة الحديدة وبناء المستشفيات .

حضر اللقاء مدير الترصد الوبائي الدكتور خالد المؤيد ووكيل المحافظة مجدي الحسني ومدراء المديريات الثلاث بمحافظة الحديدة ومدراء مكاتب الصحة والمستشفيات الخاصة بمدينة الحديدة وحشد غفير من المواطنين والإعلاميين. .

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *