أخبار عاجلة

الحديدة: وزير الصحة يؤكد أهمية تقديم الدعم والمساندة لمرضى السرطان

‏  2 دقائق للقراءة        208    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية تقديم الدعم والمساندة لمرضى السرطان خاصة بمحافظة الحديدة وتوفير احتياجاتهم من المستلزمات والمعدات والأدوية .
وأوضح الوزير المتوكل خلال تفقده أحوال المرضى بوحدة الأورام بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة أن الاهتمام بمرضى السرطان من أولويات الوزارة سواء في الحديدة أو المحافظات الأخرى.

ولفت إلى أن اغلب الأدوية تم توفيرها بنسبة 80 بالمائة على مستوى المحافظات .. مشيرا إلى أن عدد مرضى السرطان في تزايد خلال السنوات الثلاث الأخيرة نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دوليا.

وحمل وزير الصحة دول العدوان والأمم المتحدة مسؤولية وفاة المرضى نتيجة استمرار الحصار الذي منع دخول الأدوية والأجهزة والمعدات الخاصة بمرضى السرطان، ما ضاعف من معاناتهم، إلى جانب استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

ودعا رجال المال والأعمال وفاعلي الخير المساهمة في إنقاذ حياة مرضى السرطان والفشل الكلوي جراء ارتفاع أسعار الأدوية وانعدامها بسبب العدوان والحصار.

فيما أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الكتور خالد سهيل ومدير وحدة الأورام  عبدالله حلوف إلى الصعوبات التي تواجه الوحدة ومرضى السرطان بالمحافظة.

ولفتا إلى ارتفاع عدد حالات مرضى السرطان نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دوليا.

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *