أخبار عاجلة

تدشين حملة الرش الرذاذي والضبابي في عدد من مديريات الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        427    كلمة

 

الحديدة نيوز/ متابعات

دشن مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم بمحافظة #الحديدة المرحلة الأولى من حملة الرش لمكافحة الأوبئة بالمحافظة والتي تنفذها وزارة المياه والبيئة.

وخلال التدشين بحضور وزراء المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والثروة السمكية محمد الزبيري والزراعة والري المهندس عبد الملك الثور والقائم بأعمال محافظ #الحديدة محمد عياش قحيم، أشار الدكتور مقبولي إلى الأهمية التي تكتسبها حملات الرش للقضاء على نواقل الأمراض والأوبئة.

وأوضح أن هذه الحملة وكذا الحملة التي تم تدشينها يوم أمس ستستهدف مناطق #الخوبة #واللحية #والزيدية #والمراوعة #والقطيع #وباجل بالإضافة إلى مدينة #زبيد.

وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بجهود وزارة المياه والبيئة في تنفيذ هذه الحملات ومختلف التدخلات والأنشطة ضمن الجهود الوطنية لمواجهة الأمراض والأوبئة التي تعاني منها محافظة #الحديدة.

من جانبه أشار وزير المياه والبيئة إلى أن الوزارة ستنفذ حملة الرش لمكافحة الأوبئة على مرحلتين خلال يناير وفبراير .. مبينا أن المرحلة الأولى تستهدف مناطق #الخوبة #االلحية #والزيدية.

ولفت إلى أن فرق الرش التي تم تزويدها بوسائل نقل وكافة مستلزمات العمل ستعمل على رش المستنقعات وشفط المياه الراكدة والقضاء على نواقل ومسببات الأوبئة “البعوض والذباب والنامس”.

وأكد المهندس الوزير أن وزارة المياه والبيئة بكافة طواقمها، ستنفذ العديد من التدخلات الطارئة بمحافظة #الحديدة .. مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة طوارئ بالمحافظة لتحقيق الاستجابة للمياه والبيئة بما يكفل التصدي للأوبئة التي تعاني منها المحافظة.

وكانت وزارة المياه والبيئة، استكملت مساء أمس تشكيل وإعادة تأهيل فرق الرش التي سبق وأن عملت في حملات الرش التي نفذتها الوزارة العام الماضي بمديريات مدينة #الحديدة #وبيت_الفقيه #والمراوعة #وباجل.

فيما أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة أهمية حملات المكافحة التي يتم تنفيذها حاليا في معظم مديريات المحافظة، استجابة لما تعانيه المحافظة والقضاء على الأوبئة المنتشرة بالمحافظة.

ودعا قحيم المواطنين بمختلف شرائحهم إلى التفاعل مع الحملات والتعاون مع الفرق المنفذة لهذه الحملات بما يكفل إنجاحها والقضاء على الأوبئة.

حضر التدشين رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني ومشرف المحافظة أحمد البشري وعدد من رؤساء الهيئات والمؤسسات المائية ومدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي ومدير مشروع الإستجابة السريعة.

‎‌‎‌‌‎سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *