تعريف وتزويد ٣٠ خطيبا ومرشدا بمعلومات حول مخاطر حمى الضنك والملاريا بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        317    كلمة

الحديدة – سبأ :

نظم المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة ومكتب الصحة بمحافظة الحديدة اليوم لقاءا تعريفيا بمخاطر حمى الضنك والملاريا والوقاية منهما.

هدف اللقاء تعريف وتزويد ٣٠ خطيبا ومرشدا من كافة مديريات المحافظة بمعلومات حول مخاطر حمى الضنك والملاريا ومصادر توالد وتكاثر البعوض الناقل لهذه الأمراض وأعراضها وطرق الوقاية منها.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية مساهمة وزارة ومكتب الأوقاف في مكافحة الوباء من خلال خطباء المساجد والمرشدين، باعتبار المنابر الدينية جامعة لأكبر عدد من المواطنين خاصة أيام الجمع.

وأشار إلى أهمية اضطلاع الخطباء والمرشدين بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الأمراض والأوبئة وطرق الوقاية منها بإتباع التدابير اللازمة لمكافحة مسببات توالد البعوض في المنازل والأحياء.

كما أكد قحيم أن قيادة المحافظة ستقدم الدعم والاهتمام لاستمرار عملية التوعية المجتمعية وبما يضمن الحد من الوباء والقضاء عليه.

بدوره أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور حميد المطري إلى أهمية الدور التكاملي بين الجهات المعنية لمكافحة الأوبئة والأمراض.

وأكد أن مشاركة وزارة الأوقاف ومكتبها بالمحافظة في حملة مكافحة الأوبئة تنطلق من أهمية دور المساجد في تعزيز الوعي بطرق الوقاية من الأمراض والأوبئة.

فيما أشار رئيس المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري ومدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالحديدة يحيى الجنيد إلى أن المشاركين في اللقاء من خطباء ومرشدي المساجد سيتلقون معارف حول حمى الضنك والملاريا وكيفية انتقالهما ومصادر تكاثرهما وكيفية الوقاية منهما.

ولفتا إلى أهمية دور خطباء وأئمة ومرشدي المساجد في توعية المجتمع بمخاطر هذه الأمراض وأسباب انتقالها وكيفية الوقاية منها.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط ومدير الرعاية بمكتب الصحة الدكتور مناجي جبريل وعدد من مسئولي التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظات.

المصدر:  وكالة سبأ..

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *