محافظ الحديدة ووكيل وزارة الصحة يتفقدان المرافق والمشاريع الصحية بالمدينة

‏  3 دقائق للقراءة        475    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

 

اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور اليوم ومعهما مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله، على سير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بمركز حي القصر الجمهوري بمديرية الحوك .

واستمعوا من مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور شوقي هتان ومديرة المركز الدكتورة دندش محمد الشيبي، إلى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية المقدمة للمواطنين بكافة أقسام المركز الذي يقدم يستفيد منه أكثر من ١٠٠ حالة مرضية يوميا.

ولفتا إلى أن المركز من خلال عياداته يقدم خدماته في مجال الإسعافات والطوارئ العامة للمصابين بحمى الضنك والملاريا، فضلا عن التلقيح الروتيني للأطفال والأمهات .

حيث نوه قحيم والمنصور بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية والتوعوية التي يقدمها المركز الصحي .. مؤكدين اهتمام ودعم قيادة المحافظة ووزارة الصحة للقطاع الصحي بالمحافظة بشكل عام .

ووجها بتوفير احتياجات المركز الطبية والعلاجية إلى جانب استحداث مركز للطوارئ التوليدية لما يمثله من أهمية في توفير العناية الطبية للأمهات الحوامل .

إلى ذلك اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة ومعه وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الصحية الأولية ومدير عام مكتب الصحة بالحديدة على سير تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بمركز مدينة العمال  بمديرية الميناء.

واستمعوا من مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عادل طاهر ومديرة المركز الدكتورة حليمة محمد حسن، إلى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية في عيادات ومراكز طوارئ التوليد .. مبينين أن المركز يستقبل من ٦٠ إلى ١٠٠ حالة مصابة بحمى الضنك والملاريا .

على صعيد متصل استمع قحيم والمنصور من نائب مركز  الغسيل الكلوي الدكتور هلال القوزي الى شرح عن الخدمات الطبية التي يقدمها المركز للمرضى .. لافتا إلى أن المركز يقدم خدماته لأكثر من ٥٥٥ مريض يوميا .

وأكد قحيم والمنصور الحرص على توفير احتياجات المركز بما يمكنه من مواصلة خدمة المرضى والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية .

واطلع قحيم والمنصور على سير العمل بمشروع مركز الصماد للغسيل الكلوي الذي يتم إنشائه بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، اسهاما في التخفيف من معاناة مرض الفشل الكلوي في المحافظة، وما تم انجازه من خطوات بهذا الخصوص .

وأكد القائم بأعمال محافظ الحديدة على ضرورة تنفيذ المشروع وفقا للمدة الزمنية المحددة ليتم البدء في تأثيثه.. لافتا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة وفرت كافة الأجهزة التي يحتاجها المركز وبما يمكنه من استيعاب 50  حالة يوميا من مرضى الكلى .

رافقهم خلال الزيارات نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور  محمد قطقط ومدير عام مكتب الإعلام عادل مكي .

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *