أخبار عاجلة

مكتب وزارة حقوق الإنسان بالحديدة ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

‏  2 دقائق للقراءة        367    كلمة

الحديدة نيوز /حسن درويش

نظم صباح اليوم مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف ال3 من ديسمبر من كل عام وذلك تحت (العدوان في اليمن ينتهك حق الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على الحياة الكريمة) وذلك في الطابور الصباحي بمدرسة هايل سعيد أنعم الأساسية والثانوية للبنات بمديرية الحوك بمركز المحافظة وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكي ألقت الأستاذة/آمال معجم مدير عام مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة كلمة أشارت فيها الى أن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يأتي هذا العام والمعاق اليمني يعاني الأمرين جراء العدوان والحصار اللذين تسببا في زيادة أعداد المعاقين وصعوبة الحصول على الخدمات المفترضة.
واشارت معجم نحتفل اليوم وذوي الإعاقة تنتهك أبسط حقوقهم الحياتية والمعيشية الكريمة مثل الحق في الغذاء والدواء والتنقل والتعليم بينما يحتفل كل معاقي العالم وهم يعدون الإنجازات والمشاريع التي حققتها بلدانهم لهم في كافة المجالات..
كما ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوك الأستاذ/إبراهيم عييد كلمة أكد فيها إهتمام وزارة التربية والتعليم بالأشخاص ذوي الإعاقة والوقوف إلى جوارهم وتشجيعهم وادماجهم في المدارس كغيرهم من الطلاب والطالبات ..
وأضاف بأن هؤلاء الشريحة يحضون بامتيازات واعفاءات خاصة وكذالك الاهتمام والتشجيع لمواهبهم وابداعاتهم من قبل إدارات الأنشطة المدرسية التي تتعدهم وتتابعهم بشكل دائم ومستمر..
وفي الحفل إستعرض الأستاذ/وليد مهيوب مدير إدارة الأشخاص ذوي الإعاقة بمكتب حقوق الإنسان بالمحافظة نماذج عدد من الشخصيات التي تحدت الإعاقة وتغلبت عليها ووصلت إلى مكانة عالية في المجتمع وبرزت وتفوقت بشكل مذهل وكبير.
كما تم عرض نماذج يمنية من الأشخاص ذوي الإعاقه الناشطه والبارزه في عدة مجالات ومنها وتشجيعاً للممارسات الجيدة تم عرض تجربة د.حموده مذكور مدير إدارة مجمع الشيماء سابقا التي عملت بجد في تأهيل دوره المياه بشكل يتلائم مع الطلاب ذوي الإعاقة وشجعت الدمج من خلال تحفيز الطالبات علي الممارسات الجيدة..
الجدير ذكره بأن الحفل تخلله العديد من الكلمات والفقرات الفنية والشعرية المعبرة عن هذه المناسبة..
حضر الاحتفال الأستاذ/منصور الخضمي مدير مدرسة جمعية المعاقين حركيآ بالمحافظة والأستاذة/أشراق محرم مديرة مدرسة الصم والبكم والأستاذة /منى العاقل مديرة مجمع هايل سعيد أنعم والأستاذة والمدربه الدكتورة/حموده مذكور..

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *