أخبار عاجلة

وزير الصحة يطلع على سير العمل في عدد من المستشفيات الريفية بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        460    كلمة

] الحديدة-سبأ:

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل سير العمل في عدد من المستشفيات الريفية بمحافظة الحديدة .

وأطلع الدكتور المتوكل خلال زيارته لمستشفى اللحية الريفي على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى في مختلف الأقسام والمختبر وأستمع من القائمين على المستشفى إلى شرح عن مستوى الخدمات والصعوبات التي تواجه سير العمل وأهمها نقص الادوية والمستلزمات والمعدات الطبية.

وحث وزير الصحة الكادر الطبي والصحي في المستشفي على بذل المزيد من الجهود لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى؛ مثمناً صمودهم وتفانيهم في أداء واجبهم الوطني خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية..

وخلال زيارته لمستشفى الزهرة الريفي أطلع الوزير ومعه مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله على مستوى الخدمات الصحية التي يتلقاها المرضى في أقسام الطوارئ ومركز أمراض سوء التغذية والنساء والولادة وغيرها، حيث استمعا من القائمين على المستشفى إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه سير العمل خاصة وأن المنظمات الدولية العاملة بالمستشفى لم تلبي احتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطبية .

وأشار الدكتور المتوكل إلى اهمية استغلال الموارد المتاحة لتحسين الخدمات الطبية .

إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان ومعه مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة سير الأداء في المستشفى الريفي بمديرية الزيدية و مستوى الانضباط بالدوام بعد اجازة العيد.

واطلع الدكتور المتوكل على طبيعة الخدمات التي يقدمها المستشفى لأبناء المديرية والصعوبات التي تواجه سير العمل ؛ حاثاً الجميع على استشعار المسؤولية تجاه المرضى خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وعقب زياراته للمستشفيات الريفية أكد وزير الصحة أن زيارته للمستشفيات الريفية بمديريات اللحية والزيدية والزهرة المتباعدة الأطراف تأتي بغرض تقييم أوضاعها واحتياجاتها من الأدوية والمعدات الطبية في ظل الظروف التي يمر بها الوطن .

وأكد الحرص على استمرار القطاع الصحي في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين ومراعاة ظروفهم وأوضاعهم الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار. معرباً عن استيائه من عمل وأداء بعض المنظمات في المستشفيات .

وقال ” من خلال زياراتنا المستشفيات الريفية اتضحت لنا الرؤية بأن المنظمات لاتقدم خدمات بالشكل المطلوب في تلك المستشفيات رغم اعلاناتها المستمرة بأنها تعمل على تقديم الدعم وتوفير المستلزمات والأدوية والحوافز للمستشفيات الريفية بالحديدة. ”

وأضاف ” يجب ان تتوفر في المستشفيات الريفية تخصصات الأطفال ؛والجراحة ؛النساء والولادة ؛ الباطنية ؛ التخدير الى جانب حضانات للمواليد”.”.

وجدد وزير الصحة التأكيد على حرص الوزارة على النزول الميداني للمستشفيات الريفية والمحورية والعامة في مختلف المحافظات لتقصي الحقائق والإطلاع على دور تلك المنظمات وعملها في المستشفيات ورفع التقارير الميدانية بهذا الخصوص.

رافقهم خلال الزيارة مدير مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي وعدد من المسؤولين بالمديريات..

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *