إجتماع بالحديدة يناقش أوضاع كهرباء المحافظة

‏  2 دقائق للقراءة        333    كلمة

 

الحديدة نيوز- الحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني و محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أوضاع كهرباء المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير المؤسسة العامة الكهرباء المهندس خالد راشد والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس عبد الرحمن إسحاق، أشاد نائب وزير الكهرباء بجهود كوادر منطقة كهرباء الحديدة في صيانة المحولات والشبكات الكهربائية، رغم ما تتعرض له المحافظة من تصعيد.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود للتغلب على الصعوبات أثناء ربط التيار الكهربائي للمواطنين خلال الفترة الماضية وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات بحقهم والاهتمام بتحصيل قيمة استهلاك التيار الكهربائي وجدولة المتأخرات ومتابعة تحصيلها .

وشدد المداني على ضرورة مراقبة إنتاج التيار الكهرباء والعمل على كل ما من شأنه التقليل من الفاقد وصولا إلى إنهاءه.

ووجه بصرف مستحقات القائمين على النقاط الفنية والموزعين على أحياء وحارات المدينة لمراقبة وضبط المخالفين وتحصيل الإيرادات وتوفير وسائل الأمن والسلامة الخاصة بفنيي الكهرباء العاملين بالميدان.

بدوره أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة إلى ما حققته منطقة الكهرباء من نجاحات في إيصال التيار الكهربائي إلى معظم حارات وأحياء المدينة بنسبة 80 بالمائة، رغم الصعوبات الفنية.

وأكد قحيم مواصلة قيادة المحافظة العمل على تذليل الصعوبات التي تواجه إعادة التيار الكهربائي بما يضمن وصوله إلى المشتركين على مستوى المدينة والمديريات.

ولفت إلى أنه يتم حاليا طرح إشكاليات لكهرباء بالمحافظة أمام المنظمات الدولية بهدف الحصول على دعم الكهرباء بالوقود بما يكفل استمرار التيار الكهربائي.

وكان مدير فرع مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة جماعي كليب ومدراء الإدارات استعرضوا الصعوبات في الميدان، خاصة ما يتعلق بنهب كابلات الشبكة الكهربائية وأعطال المحولات والمخالفات وتأخر صرف مستحقات الفرق الميدانية وعدم توفير وسائل الأمان للفنيين.

وطالبوا وزارة الكهرباء وقيادة المحافظة والجهات المختصة التعاون في التغلب على هذه الصعوبات وضبط المخالفين والمتلاعبين بدفع قيمة استهلاك التيار الكهربائي.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *