إجتماع لمناقشة المستجدات فيما يخص تنفيذ إتفاق ستوكهولم في الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        478    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

ناقش إجتماع عقد اليوم بمقر قيادة المنطقة العسكرية الخامسة برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، آخر المستجدات فيما يخص تنفيذ إتفاق ستوكهولم في الحديدة.

وتطرق الإجتماع الذي ضم قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ورئيس الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة اللواء علي الموشكي إلى الخروقات المستمرة لقوى العدوان وجرائمه اليومية بحق المدنيين.

وفي الإجتماع ثمن مدير مكتب رئاسة الجمهورية جهود الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة والخطوات الإجرائية المنفذة لتنفيذ إتفاق السويد والتي أوصلت رسالة للعالم أن طرف العدوان هو المعيق والمعرقل لتنفيذ الاتفاق على عكس ما يروج له في وسائل إعلامه.

وأكد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في تخفيف معاناة أبناء الحديدة وإلزام الطرف الآخر لتنفيذ ما عليه من إلتزامات بموجب الإتفاق, وسرعة فك الحصار عن مدينة الدريهمي المحاصرة منذ عام ونصف بإعتبار أن الاتفاق كان إنسانيا بالدرجة الأولى.

من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة أن ما تشهده الحديدة يوميا هو عدوان وحرب مكتملة الأركان تقودها قوى الغزو والإرتزاق على أبناء الحديدة.

وأستعرض اللواء المداني إحصائية لمجمل الخروقات التي ارتكبها العدو منذ توقيع إتفاق السويد وحتى اليوم والتي بلغت أكثر من 51 الف و830 خرقاً أدت إلى استشهاد ألف و62 مواطناً وجرح ثلاثة آلاف و576 آخرين.

وبين أن عدد ما تم رصده من تحليق لطيران العدو الحربي في سماء المحافظة بلغ ألف و285, وما تم رصده من تحليق لطيران الاستطلاع ثلاثة آلاف و361 ، فيما بلغ إجمالي الغارات التي شنها طيران العدو 57 غارة .

ولفت إلى أن قوات العدو استحدثت 865 تحصينا عسكريا، وتم رصد 435 عملية تجميع وتحشيد و110 عملية تعزيز لقواته العسكرية.

وأوضح اللواء المداني انه تم إفشال 159 عملية تسلل لقوات العدو وصد 18 عملية هجومية.. لافتاً إلى أن إجمالي القذائف المدفعية والصاروخية التي اطلقها العدو بلغ 13 ألفاً و481 قذيفة وصاروخ وأكثر من 32 ألف و59 عملية اطلاق نار بمختلف الأسلحة الرشاشة.

ونوه المداني بالجهوزية القتالية العالية لجميع منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وما يتمتعوا به من قدرة وكفاءة للتصدي لكل محاولات العدو للتصعيد أو التقدم أو أحداث أي ثغرات.

فيما أكد رئيس الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة أن الطرف الوطني نفذ كافة التزاماته فيما يخص اتفاق السويد فيما الطرف الآخر يواصل المماطلة والتسويف وعرقلة خطوات بناء السلام.

واستعرض اللواء الموشكي مجمل الخطوات التنفيذية إحادية الجانب التي قدمها الوفد الوطني لتنفيذ اتفاق السويد من موقع القوة سعيا لتجنيب أبناء الحديدة المعاناة ورفع الظلم والحصار عنهم.

المصدر:سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *