أخبار عاجلة

إشراق من فتاه نازحة إلى كوافيره مشهورة  ” تفاصيل القصة “

‏  3 دقائق للقراءة        547    كلمة

  إشراق من فتاه نازحة إلى كوافيره مشهورة  ” تفاصيل القصة “

    الحديدة نيوز- غمدان أبوعلى 
  أمام مرآة كبيرة داخل أحد المحلات الواقعه بشارع بينون وسط العاصمة صنعاء  تقف الفتاه إشراق منهمكة وفي يدها خصلات شعر لفتاه تجلس على كرسي تقوم بتسريحها وتحاول أن تظهرها بشكل جميل ..
  إشراق  فتاة عشرينية نازحة من مدينة الحديدة  لم تستسلم لمعاناة النزوح  بعد تركها لمنزلهم  هي وأسرتها بسبب قرب المواجهات منه فقررت أن تخوض تجربة جديدة من حياتها وتفتتح لها محل كوافير لتزيين العرائس الى جانب عملها الإنساني بأسعار مخفضة لتساعد الفتيات المقبلات على الزواج بإكمالهن فرحتهن ورسم ملامح الفرح على وجههن  ..
  تقول إشراق  عمر دبلة بنت الحديدة البالغة من العمر 26 عاما”  أتخذت من العزيمة والمثابرة طريقا” للوصول الى هدفي  وغايتي وقمت بفتح محل كوافير أسميته (إشراقات عروسة ) و خصصت جزء من عائداتة لمساعدة الفقراء والمحتاجين  ..
  بدأت إشراق دبلة في تأسيس مشروعها منذ مطلع العام الجاري والذي لطالما كانت تحلم بة منذ سنين وبعد نزوحها رأت أن ظروفها المعيشية قد تسوء  ففكرت بتأسيس هذا المشروع ليوفر لها مصدر دخل تؤمن من خلاله احتياجها هي وأسرتها من الأكل والشرب ..
   استطاعت الفتاة العشرينية ” إشراق ” التي قررت ان تخوض التجربة الصعبة وتحقق نجاحا” في وقت قياسي بعد أن ظلت أعواما” عدة تبحث عن مشروع يدر لها دخلا” وتستطيع من خلالها مواجهة متطلبات الحياة اليومية ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة ، ولم يكن أمامها خيار آخر بعد أن عرضت عليها إحدى صديقاتها التي تعمل كوافيرة العمل معها ومن هنا بدأت الشهرة ..
  تقول دبلة ل ” الحديدة نيوز ” بأن فكرة إنشاء مشروع إفتتاح محل كوافير لم يكن بالأمر السهل ففكرة المشروع جاءت بعد دراسة وتفكير عميق وتخطيط أستمر لأشهر .. 
وتضيف بإمكانيات بسيطة وتعاون صديقاتي تم استئجار محل وقامت بتجهيز المحل بديكور ضخم وألوان جميلة وشراء معدات ومستلزمات الكوافيرات ومستحضرات التجميل والدهانات الخاصة بالعرائس   ..
  وتؤكد إشراق مالكة محل كوافير إشراقات عروسة بأن لديها طاقم عمل متكامل ترأسة الكوافيرة مرام وعندها أستعداد كامل لإستقبال  ” العرائس” وان مشروعها بات يستقبل يوميا” عشرات النساء اللواتي تختلف طلباتهن وتتعدد بحسب طلب الزبونة ، فهناك من تطلب تصفيف الشعر وتزيين الوجهة بالمكياج وأخريات يطلبن حمام بخار “الساونا” وإزالة الشعر ، إلى آخر الطلبات وبمقابل ذلك، فإن لكل عمل على حدة ثمن معين متعارف علية وان جزء من عائدات العمل يتم تخصيصه لمساعدة الفقراء والمحتاجين وهو ما التزمت به على نفسي 
..
  وجدت إشراق فرصة ذهبية للأنطلاق وتحقيق أحلامها البسيطة وبدأت بشق طريقها المليء بالأحلام والصعاب وان ترسم لها ملامح المستقبل الجديد حتى أصبحت اليوم تنافس وبقوة كافة الكوافيرات وباتت تصلها حجوزات من كل مكان …

عن arafat

شاهد أيضاً

اعداء النجاح في كهرباء الحديدة !

‏‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة الحديدة نيوز / كتب/ ماجد عمر ثلة قليلة لا تشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *