أخبار عاجلة

اجتماع بشركاء العمل الإنساني في محور الحديدة

‏  4 دقائق للقراءة        661    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

عقد اليوم بمكتب برنامج الغذاء العالمي WFP بمحافظة الحديدة اجتماعا برئاسة رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي مانع العسل و رئيس دائرة التنسيق بالمجلس الأعلى فيصل مدهش وضم شركاء العمل الإنساني بمحور الحديدة.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام فرع الأمانة العامة بمحافظة حجة علان فضائل و نائب مدير عام فرع الامانة العامة بمحافظة الحديدة عبدالله الاهدل وممثلو المنظمات الدولية العاملة … رحب العسل بشركاء العمل الانساني في محافظتي الحديدة وحجة .

واشار إلى حرص واهتمام  امين عام المجلس الاعلى  عبدالمحسن طاووس على الارتقاء بمستوى العمل الانساني بما يلبي هموم وتطلعات النازحين والمتضررين نتيجة العدوان السعودي الغاشم على الوطن وكذا حرصه على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير عمل الشركاء.

وحث العسل الشركاء على  استشعار المسئولية الملقاة على عاتقهم  لانقاذ حياة آلاف الاسر التي شردها العدوان .. مشددا في ذات الوقت على ضرورة مراعاة معايير التدخلات وتقيدها بمبدأ احتياج المجتمعات المتضررة وعدم المبالغة بالموارد التشغيلية على حساب تلبية الاحتياجات الاساسية للناس او القيام بتدخلات في مناطق اقل اولوية من غيرها  .

ولفت إلى أن هناك مناطق يفتقر فيها النازحين والمتضررين لابسط مقومات العيش الكريم… مبينا أن تعزيز التنسيق والشراكة بين رئاسة المجلس وكل الشركاء وفي كافة المراحل بدأ بتحديد الاحتياج والمناطق المستهدفة بالتدخلات وصولا لاقرار موازنات التدخلات ومراحل التنفيذ والتقييم بهدف

ردم الفجوة الحاصلة وضمان سير العمل الانساني وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض طريقه  .

واعرب رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي مانع العسل عن استغرابه من  موقف الأمم المتحدة  نتيجة العدوان والتزامها الصمت امام الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني المظلوم والمعتدى عليه  وايضا ما يرتكبه العدوان من جرائم ابادة جماعية  بحق سكان الدريهمي المهددون بالموت نتيجة منع تحالف العدوان وصول المساعدات الانسانية اليهم .

ولفت إلى  تقرير الامم المتحدة حول حقيقة الوضع الانساني المأساوي في اليمن والتي اعتبرها التقرير بانها أسوء ازمة انسانية عبر التاريخ .

من جانبه اوضح رئيس دائرة التنسيق بالمجلس الأعلى فيصل مدهش أن الهدف الاساسي لهذا الاجتماع  هو تعزيز  الشراكة والتنسيق بين المجلس الاعلى والشركاء وبما يضمن  سير العملية الانسانية دون  اي عراقيل ..  لافتا إلى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات و بشكل دوري لتقريب وجهات النظر وتصويب وتصحيح مسار العمل الانساني .

من جهتها ثمنت مديرة مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية بمحور الحديدة سونيا المسد،  حرص المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشئون الانسانية على الالتقاء بشركاء العمل الانساني … معتبرة اياها خطوة في المسار الصحيح لتعزيز وتفعيل دور الشراكة والتنسيق بين الجانبين وبما يضمن سير العمل الانساني دون عراقيل تذكر .

وكان المجتمعون قد تناولوا واقع العمل الانساني ومستوى التدخلات ومدى تلبية تدخلات وانشطة شركاء العمل الانساني لاحتياجات ومتطلبات الفئات المستهدفة .

وقد اعرب شركاء العمل الانساني عن استعدادهم  التقيد بكافة المضامين والتوجهات  المطروحة من قبل المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشئون الانسانية بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين .

حضر الاجتماع منسق العلاقات والشئون الانسانية بالاوتشا مجيب المنصور.

على ذات الصعيد عقد اليوم لقاء بمكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية بمحور الحديدة ضم رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي مانع العسل و رئيس دائرة التنسيق بالمجلس الأعلى فيصل مدهش ضم مديرة مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية بمحور الحديدة سونيا المسد .

ناقش اللقاء الذي حضره مدير عام فرع الأمانة العامة بمحافظة حجة علان فضائل  ونائب مدير فرع الامانة بالحديدة عبدالله الاهدل جوانب التنسيق والتعاون بين رئاسة المجلس والاوتشا بما يسهم في الارتقاء  العمل الانساني و تقديم مختلف اوجه الدعم والمساعدة للمتضررين نتيجة العدوان السعودي الغاشم على الوطن.

المصدر : سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *