اجتماع لمناقشة إجراءات مواجهة الأوبئة في المراوعة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        294    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

 

ناقش اجتماع عقد اليوم بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة الوضع الصحي وإجراءات مواجهة انتشار الحميات ومنها حمى الضنك والملاريا في المديرية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير المديرية أدهم ثوابة وأمين عام المجلس المحلي قاسم ربيع ومدير مكتب الصحة الدكتور نجيب الفقيه ومدراء مكاتب الأشغال والنظافة والتربية والأوقاف وعدد من خطباء المساجد والعقال وضباط الترصد الوبائي والتثقيف الصحي وفريق الاستجابة السريعة بالمديرية، سبل تعزيز جهود مواجهة حمى الضنك والملاريا التي تجتاح عددا من قرى المديرية .

وأكد الاجتماع أهمية دور القيادات المجتمعية وضباط الترصد الوبائي في مواجهة الأوبئة والأمراض من خلال الترصد وجمع المعلومات والبيانات الصحيحة والدقيقة ميدانياً،  والتدخل لمواجهة الأوبئة المنتشرة في عدد من قرى وعزل المديرية.

وشدد على ضرورة استمرار متابعة جمع المعلومات والتأكد من وجود المرض في المديرية من عدمه، والرفع إلى مكتب الصحة بالمديرية لاتخاذ التدابير اللازمة.

وأكد الاجتماع أهمية تنسيق الجهود بين الجهات المعنية وخطباء المساجد والصحة المدرسية لنشر التوعية حول هذه الأمراض وطرق انتقالها ومكافحتها والوقاية منها.

وكلف الاجتماع لجنة للنزول الميداني لردم المستنقعات وكذا النزول إلى المطاعم ومصانع البلك والسرويسات ومحلات بيع الثلج والزامها بتصريف المياه إلى أماكنها الصحيحة وبما يكفل عدم تكاثر البعوض الناقل للأمراض.

كما تم تكليف منسق التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية بتكثيف التوعية عبر المتطوعات المجتمعيات لتعزيز الوعي حول ردم المستنقعات المائية الراكدة وتغطية المياه المكشوفة والتخلص من بؤر تجمع وانتشار البعوض المسبب للمرض.

حضر الاجتماع رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي يحيى عايش عتق ومندوب المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمديرية ابراهيم بره.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *