أخبار عاجلة

اجتماع يناقش إجراءات مواجهة الحميات بمديرية المراوعة

‏  2 دقائق للقراءة        315    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

ناقش إجتماع بمديرية المراوعة محافظة الحديدة الوضع الصحي بالمديرية وإجراءات مواجهة إنتشار الحميات في المديرية ومنها حمى الضنك و الملاريا.

واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير عام المديرية أدهم ثوابة وأمين عام المجلس المحلي قاسم ربيع شيدلي ومدير الصحة الدكتور نجيب الفقيه ومدراء مكاتب الاشغال والنظافة ، التربية والاوقاف وعدد من خطباء المساجد والعقال وضباط الترصد الوبائي والتثقيف الصحي وفريق الاستجابة السريعة بالمديرية، سبل تعزيز جهود مواجهة حمى الضنك والملاريا التي تجتاح عددا من المديريات الجنوبية.

وأكد الإجتماع أهمية دورالقيادات المجتمعية وضباط الترصد الوبائي في مواجهة الجائحات والأوبئة والأمراض من خلال الترصد وجمع المعلومات والبيانات الصحيحة والدقيقة ميدانياً حول الأمراض والأوبئة خاصة الملاريا وحمى الضنك والدفتيريا والكوليرا بأحياء وقرى المديرية ومرافقها الصحية العامة والخاصة، والتي على ضوئها سيتم اتخاذ القرارات والتدخل لمواجهة أي طارئ.

وشدد على ضرورة استمرار متابعة جمع المعلومات والتأكد من وجود المرض من عدمه في المديرية والرفع بها إلى مكتب الصحة بالمديرية ليقوم بدوره في اتخاذ التدابير اللازمة.

وأكد على أهمية تنسيق الجهود بين الجهات المعنية مع خطباء المساجد والصحة المدرسية لنشر التوعية بهذا الوباء وطرق انتقاله ومكافحته وطرق الوقاية منه.

وكلف الإجتماع لجنة للقيام بحصر المستنقعات والعمل على ردمها وكذا النزول الى المطاعم ومصانع البلك والسرويسات ومحلات بيع الثلج والزامهم بتصريف المياه العامة إلى أماكنها الصحيحة وبما يكفل عدم تكاثر البعوض الناقل للأمراض.

كما تم تكليف منسق التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية بتكثيف التوعية عبر المتطوعات المجتمعيات لتعزيز الوعي المجتمعي بردم المستنقعات المائية الراكدة وتغطية المياه المكشوفة والتخلص من بؤر تجمع وانتشار البعوض المسبب للمرض.

حضر الاجتماع رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي يحي عايش عتق ومندوب المجلس الاعلي للشؤون الإنسانية بالمديرية ابراهيم بره.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *