الحديدة:قحيم يناقش مشاريع المنظمات للصيادين

‏  2 دقائق للقراءة        327    كلمة

الحديدة نيوز_الحديدة
ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم، الاستفادة من المشاريع المقدمة من المنظمات الدولية للصيادين بالمحافظة .

وخلال الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الثروة السمكية بشير الخيواني ومدير فرع الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية جابر الرازحي،  أكد القائم بالأعمال أهمية الاستفادة من المشاريع المقدمة من المنظمات للصيادين بما يخدم الصيادين وأسرهم ويعوضهم عن الخسائر الفادحة التي تعرضوا لها جراء استهداف العدوان لقواربهم وممتلكاتهم.

وأشاد قحيم بجهود القوات البحرية وخفر السواحل وهيئة المصائد وصمودهم وثباتهم في الدفاع عن الوطن والتصدى لقوى العدوان خاصة بعد تنفيذ اتفاق السويد من طرف واحد.

وفي الإجتماع استعرض وكيل وزارة الثروة السمكية بشير الخيواني ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية  عبدالقادر الوادعي ومدير فرع مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر العميد زيد الوشلي أوضاع الصيادين ومراكز الإنزال السمكي التي تعرضت للاستهداف والتدمير من قبل طيران العدوان ، وطرق وإجراءات تعويض من تعرضت قواربهم للتدمير، وإعادة ترميم وصيانة القوارب المتضررة وتوفير محركات وإعادة ترميم وصيانة مراكز الأنزال السمكي التي تعرضت للقصف.

وبينوا أن المساعدات التي تقدمها المنظمات للصيادين تقتصر على تقديم شباك الصيد ودورات تدريبية فقط لا تصل إلى المستوى المطلوب لتعويض الصيادين الذين تعرضوا لخسائر فادحة او لأسر الشهداء من  الصيادين.

وكلف الإجتماع كل من الهيئة العامة للمصائد السمكية والهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية وخفر السواحل والقوات البحرية  الرفع باحتياجات الصيادين من مشاريع ومساعدات ودعم ، خاصة الذين دمرت قواربهم، وانقطع مصدر رزقهم .

وحث الإجتماع على ضرورة  تأسيس جمعيات تعاونية خاصة بالصيادين تعمل على توفير احتياجاتهم الضرورية باشراف ورقابة  من الجهات المعنية .

كما كلف الهيئة العامة للمصائد السمكية بتنظيم وترتيب عمل ميناء الإصطياد الذي لا يقل أهمية عن ميناء الحديدة ورفع الجاهزية الأمنية والإدارية فيه وتوفير الإضاءة الكافية  لساحات الميناء ومنح بطائق للعاملين بالميناء من الموظفين أو الصيادين وغيرهم من المترددين على الميناء.

سبأ..

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *