أخبار عاجلة

الحديدة:لقاء تعريفي للإعلاميين حول الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي

‏  3 دقائق للقراءة        497    كلمة

الحديدة نيوز_سبأ

نظم مكتب الصحة العامة والسكان  بمحافظة الحديدة اليوم لقاء ًتعريفيا للإعلاميين بالمحافظة، حول أضرار العدوان على المرافق الصحية والخدمات التي تقدمها.

وتطرق اللقاء إلى دور الإعلاميين في إبراز النتائج الكارثية للحصار والعدوان على الخدمات الصحية بالمحافظة والجوانب التنسيق بين مكتب الصحة والمؤسسات الإعلامية لإقامة برامج توعوية لرفع الوعي الصحي لدى المجتمع.

وفي اللقاء أكد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد حليصي على أهمية اللقاء الذي يهدف لرفع مستوى الوعي الصحي وكشف جرائم العدوان على هذا القطاع.

وأشاد بجهود القطاع الصحي في تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المرافق الصحية بعموم مديريات المحافظة وهو ما خفف من الأعباء التي فرضها العدوان.

فيما استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله، الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي منذ بدء العدوان، وأهمية دور الإعلام في كشف الجرائم التي يتعرض لها هذا القطاع.

وأشار إلى أن العدوان تسبب في إلحاق دمار كلي وجزئي للمرافق الصحية ما أخرجها عن الجاهزية لاستقبال المرضى .. مؤكدا أن ذلك انعكس بصورة سلبية على الخدمات في بقية المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى بسبب الضغط الكبير عليها من مختلف مديريات المحافظة.

وبين جار الله أن الأضرار الناتجة عن العدوان ترتب عليها العديد من الآثار من خلال تفشي الأوبئة والأمراض نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دوليا.

وأوضح مدير مكتب الصحة أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمام وتركيز على برامج توعوية بالشراكة مع الجهات الإعلامية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين بما يسهم في التقليل من تفشي الأوبئة والأمراض .

وتطرق إلى الخسائر البشرية والدمار الذي طال البنى التحتية للمنشآت والمراكز الصحية على مستوى المحافظة.

من جانبه أشار مدير الترصد الوبائي الدكتور محمد الفقيه إلى ضرورة وجود وعي لدى المجتمع عبر تفعيل دور الإعلام الصحي في المرافق الصحية بالمحافظة لتقليل فرص إنتشار الأمراض والأوبئة.

فيما استعرض مدير إدارة التغذية الدكتور منصور القدسي تقريرا حول حالات سوء التغذية التي تم استقبالها في الأقسام المخصصة لها في المراكز الصحية في 25 موقعا .. مشيرا إلى أن اكثر من ثلاثة آلاف حالة استفادت من الخدمات المقدمة في هذه الأقسام خلال الفترة من يناير إلى نهاية أغسطس من العام الحالي.

وأكد على أهمية إيجاد برامج توعوية تسهم في خفض عدد الحالات المصابة بسوء التغذية.

بدوره قدم مدير الإعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد خلفية نبذة عن الأمراض والأوبئة الفتاكة خلال أكثر من خمسة عقود .. لافتا إلى أن انعدام الوعي الصحي لدى المجتمع ساهم في تفشي هذه الأوبئة.

وأشار إلى أن الموقع الجغرافي لمحافظة الحديدة الذي يربطها بالعديد من المحافظات والخط الدولي البري والبحري جعلها عرضة لظهور وانتشار العديد من الأمراض والملوثات التي تنتقل عبر الوافدين إليها من مختلف المصادر.

ودعا الجنيد إلى تضافر الجهود لمواجهة الأوبئة والأمراض والحد منها والقضاء عليها، لافتا إلى أهمية الدور الإعلامي في هذا الجانب.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *