الحديدة:لقاء توعوي للعلماء والخطباء بأهمية التحصين ضد مرض الحصبة

‏  2 دقائق للقراءة        313    كلمة

الحديدة -سبأ:

نظم مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد  اليوم بمديريات مركز محافظة الحديدة اللقاء التحشيدي الرابع لعلماء وخطباء ومرشدي ومرشدات المحافظة في إطار حملة التوعية ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية.

هدف اللقاء تعريف العلماء وخطباء ومرشدي ومرشدات المحافظة مخاطر أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والأمراض الأخرى بما يكفل تعزيز الوعي المجتمعي ودعوة الآباء والأمهات لدفع أطفالهم للتحصين ضد هذه الأمراض.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات في تعزيز الوعي الصحي في أوساط المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض والأوبئة خاصة في ظل ما تمر به المحافظة من تصعيد وخروقات للعدوان.

ونوه بدور العلماء في الدفاع عن الوطن .. مؤكدا أهمية اضطلاعهم بواجبهم لتحقيق أهداف الحملة التي ستنطلق السبت المقبل وإنجاحها في تحصين الأطفال الأمراض الفتاكة.

فيما أكد وكيل المحافظة علي قشر ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالحديدة سليمان الفقيه أن العلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات الدينيات معنيون بتعزيز الوعي المجتمعي ودعوة الآباء والأمهات بتحصين أطفالهم وإعطائهم جرعات اللقاح ضد الأمراض الفتاكة ومنها مرض الحصبة والحصبة الألمانية.

وأشارا إلى أن العدوان وعلى مدى أربع سنوات ساهم في نشر العديد من الأمراض، ما يتطلب من الجميع تضافر الجهود لمواجهتها.

بدوره أشار نائب رئيس جامعة العلوم الشرعية بالحديدة الشيخ علي العضابي إلى أن دور العلماء والخطباء والمرشدين مهم تجاه المجتمع في مختلف الظروف بنشر الوعي الديني والصحي .. داعيا العلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات تحمل المسئولية في الحث على دفع الأطفال للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية وغيرها من الأمراض.

حضر اللقاء مدير مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف محمد السمهاني ومدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة بالمحافظة يحي الجنيد وعدد من المسئولين في المحافظة ومكتب الأوقاف.

 

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *