أخبار عاجلة

الحديدة:لقاء للعلماء والخطباء بمناسبة ذكرى المولد النبوي

‏  2 دقائق للقراءة        348    كلمة

الحديدة نيوز_سبأ

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة اليوم لقاءا تحضيريا لعلماء وخطباء ومرشدي مربع المدينة، للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الذي يتزامن الإحتفاء به هذا العام مع إنتصارات على قوى العدوان والمرتزقة.

وحث العلماء والخطباء والمرشدين على الاضطلاع بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يعزز من الارتباط بمنهجه وسيرته العطرة.

فيما أكد عضو مجلس النواب محمد علي مرعي أن أهل اليمن كانوا ولا يزلون سباقون في نصرة نبي الأمة .. مشيرا إلى أن الأحداث والحقائق التاريخية أبرزت دور أبناء اليمن في هذا الجانب.

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني وعدد من مدراء المديريات والمكتب التنفيذي، أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أهمية الاحتفال بمولد نبي الأمة الذي كان في نهجه وسلوكه مدرسة متكاملة من القيم والتعاليم السامية .

بدوره اعتبر مدير مكتب الأوقاف والإرشاد سليمان الفقيه الاحتفال بالمولد النبوي محطة للتزود من سيرته العطرة ونهجه الجهادي في مواجهة تكالب الاعداء على الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تنوير المجتمع بأهمية المشاركة في الإحتفائية الكبرى بالمولد النبوي.

إلى ذلك أكد رئيس الوحدة الثقافية بالمحافظة عبد السلام الصليحي والشيخ على محمد صومل الأهدل عن العلماء أن الاحتفال بمولد النبوي يتضمن رسالة واضحة لأعداء الأمة أن اليمنيين ماضون على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان.

وصدر عن اللقاء بيانا جدد المشاركون ولاءهم وانتمائهم للنبي والمعلم والمرشد الأول محمد عليه الصلاة والسلام والسير على دربه والاقتداء به .

وأدان البيان الحصار المفروض على مديرية الدريهمي ومنع دخول المساعدات الغذائية فضلا عن الجرائم التي يرتكبها المرتزقة وآخرها جريمة محاولة الاغتصاب بالتحيتا، وجريمة تعذيب وقتل الأسرى بمأرب والجريمة المتكررة في احتجاز سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء.

ودعا البيان الجميع للإحتفاء بالمناسبة تعبيرا عن حبهم للرسول الكريم من خلال الفعاليات والأمسيات.
سبأ..٩٢

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *