الحديدة:مناقشة تداعيات انعدام المشتقات النفطية على القطاع الصحي بالمحافظة

‏  2 دقائق للقراءة        258    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بحضور وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، تداعيات إنعدام المشتقات النفطية على القطاع الصحي بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي ووكيل المحافظة مجدى الحسني، حمل قحيم، تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن الكارثة الصحية والإنسانية الناتجة عن منع دخول سفن المشتقات النفطية للموانئ .

وأكد أن الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية تتحمل هي الأخرى مسؤولية نتيجة تواطؤها مع قوى العدوان بمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة، رغم حصولها على التصاريح.

وأشار إلى أن حياة المرضى بالمستشفيات العامة والخاصة معرضة للموت المؤكد، خاصة مرضى الغسيل الكلوي والسرطان والقلب والضغط والأطفال والنساء والحروق وغيرها.

فيما أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى تأثر أكثر من ٤٠٠ مرفقا من القطاع الصحي بالمحافظة وفي مقدمتها مركزي الغسيل الكلوي والسرطان وهيئة مستشفى الثورة ومستشفى السلخانة إضافة الى مستشفيات القطاع الصحي الخاص، نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية.

وطالبا المنظمات العاملة بالمحافظة إلى التدخل لإنقاذ المرضى بالمستشفيات العامة والخاصة ، وسرعة توفير المشتقات النفطية لتلك المستشفيات والمراكز الطبية.

وكان مسئولو المستشفيات استعرضوا تداعيات انعدام المشتقات النفطية على القطاع الصحي نتيجة إحتجاز قوى العدوان للسفن المتوجهة إلى موانئ الحديدة.

وأكدوا أن استمرار منع العدوان لدخول سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى كارثة إنسانية ووفاة الكثير من المرضى.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *