أخبار عاجلة

الحديدة : التجهيز لحملة تحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية 

‏  2 دقائق للقراءة        348    كلمة

الحديدة نيوز – سبأ:

عقد بمحافظة الحديدة اليوم الإجتماع التحضيري للإعداد والتجهيز لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بمشاركة مدراء الصحة والتربية  ومشرفي التحصين والترصد الوبائي بمديريات المحافظة .

وخلال اللقاء الذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة ،  أشاد  القائم باعمال المحافظ محمد عياش قحيم بالجهود الكبيرة التي يبذلها المكتب وصمود كواداره المنتشرين في مختلف مديريات وقرى المحافظة من أجل أداء واجبهم و دورهم في خدمة الناس رغم العدوان والقصف المتواصل.

وأشار إلى أن الإعداد والتجهيز لتنفيذ هذه  الحملة الوطنية لتحصين اطفالنا ضد الحصبة والحصبة الالمانية في كافة مديريات المحافظة في هذه الفترة دليل صمود وثبات الكوادر الصحية .. مشددا على اهمية تحقيق اهداف الحملة من خلال الوصول إلى كافة المستهدفين من الأطفال على مستوى كل مديرية و قرية ريفية.

بدورهما  أشار وكيل المحافظة علي قشر ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ، إلى أهمية الحملة والتجهيزات الجاري  تنفيذها بشكل جيد .

وثمن قشر وجار الله دعم السلطة المحلية ومكتب التربية بالمحافظة والمنظمات الدولية الداعمة والممولة للحملة وخاصة منظمة اليونسيف .

من جانبه استعرض مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة عبد الفتاح القباطي  التجهيزات والترتيبات الخاصة بتنفيذ الحملة  التي سيتم تنفيذها خلال الفترة من ٩ إلى ١٥ من فبراير الجاري وتستهدف  مليون و ٤٨٠ ألفا و ٩٠٩ طفلا وطفلة من سن ٦ أشهر إلى ١٥ سنة .

وبين القباطي أن الحملة  ستنفذ من خلال  الف و ٥٩٦ فريق ثابت و ٦٢٩ فريق متحرك و٢٦ منسق اعلامي و ١٠٤ مشرف فرق و٥٤ مراقب من المجالس المحلية و ٢٦ مشرف مديريات و٩ مشرفين من المحافظة و ٢٦ مشرف الإمداد و ٢٦ مشرف أحصاء و ٥٠٤ سيارة نقل اللقاحات و ٢٦ سيارة نقل مشرفي المديريات .

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب التربية عبد الماجد الشميري ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد الحلوي وعدد من المسؤولين ومديري الإدارات بمكتب الصحة.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *