الحديدة :الثروة السمكية تدين مجزرة التحالف بحق الصيادين

‏  2 دقائق للقراءة        242    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

أدانت وزارة الثروة السمكية اليوم، مجزرة قوارب الصيادين التي نفذتها طائرات التحالف ظهر أمس قرب جزيرة السوابع بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى استشهاد 12 صيادا وإصابة أربعة وفقدان أربعة آخرين.

وطالبت الوزارة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في الجانب الإنساني باتخاذ موقف مسئول إزاء هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بحق الصيادين ومحاسبة مرتكبيها كونها جرائم ضد الإنسانية تجرمها القوانين والمواثيق الدولية.

وأكدت وزارة الثروة السمكية تمسكها بحقها في مقاضاة مرتكبي هذه الجرائم أمام المحاكم والهيئات الدولية .. داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى القيام بواجبها في حماية المدنيين وتحييد الصيادين والمنشآت السمكية من الاستهداف.

إلى ذلك، أشار رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر (عبدالقادر الوادعي) إلى أن عدد ضحايا التحالف من الصيادين ارتفع بعد جريمة يوم أمس إلى 213 شهيدا و204 جرحى وأربعة مفقودين. مبيناً أن عدد الاعتداءات المباشرة على الصيادين والقوارب ومراكز الإنزال السمكي بلغت 70 استهداف منذ بداية الحرب.

وكشف عن سعي وزارة الثروة السمكية والهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة القادمة لتشكيل لجنة قانونية تعمل على إعداد ملفات خاصة بالاعتداءات التي تعرض لها الصيادين لتكون عونا لأهالي وأسر الشهداء والجرحى في رفع قضايا أمام المحاكم الدولية والمحلية.

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *