الحديدة: تدشين المخيمين الطبيين بمديريتي الضحي والزهرة

‏  2 دقائق للقراءة        348    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

شهد المخيم الطبي المجاني الذي تقيمه هيئة مستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة بالتعاون مع مكتب الصحة بمحافظة الحديدة، في مستشفى الضحي في يومه الأول إقبالا كبيرا من طالبي الخدمة .

وذكر رئيس فريق هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور مجاهد الآنسي أن المخيم الذي ينفذ ضمن الحملة الوطنية للمخيمات الطبية الجراحية المجانية في عدد من المحافظات الجمهورية التي دشنتها وزارة الصحة العامة والسكان أجرى 120 معاينة وكشف طبي في الجراحة العامة تم تجهيز 69 حالة للعمليات الجراحية.وأشار إلى أنه تم معاينة 50 طفلا تم تجهيز 32 طفلا للعمليات الجراحية .. مشيرا إلى انه سيتم تحديد موعد إجراء العمليات الجراحية خلال الأيام القادمة من فترة المخيم ووفقا لعدد الحالات التي سيتم استقبالها والكشف عنها.

وأشاد بجهود مكتب الصحة بالمحافظة ودوره في توفير الإمكانيات وتذليل الصعوبات التي اعترضت المخيم في يومه الأول .

بدوره أكد مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله إهتمام قيادتي وزارة الصحة والمحافظة بإيصال الخدمات الطبية للمجتمعات السكانية الفقيرة وبما يخفف من معاناتهم جراء العدوان والحصار الجائر.

ونوه بتوجيهات وزير الصحة ومتابعته المستمرة لسير أداء المخيمات المنفذة في المحافظة حاليا.. مشيدا بجهود الفرق الطبية العاملة في المخيمات الطبية.

إلى ذلك شهد المخيم الطبي المجاني الذي تقيمه هيئة مستشفى الثورة العام، بمستشفى الزهرة الريفي في يومه الأول أقبالا كبيرا من المواطنين حيث بلغ عدد المترددين على المخيم أكثر من 683 حالة.

وأوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل أن عدد الحالات المرسلة لإجراء الفحوصات بالمختبر 102 حالة، فيما بلغ عدد العمليات الجراحية التي تم قيدها وتجهيزها 64.. مبينا أن 164مريضا استفادوا من الصيدلية المجانية بالمخيم.

وأشار إلى أن المخيم الطبي الذي تنفذه الهيئة برعاية من وزير الصحة الدكتور طه المتوكل والتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة يشمل تخصصات أنف وإذن وحنجرة، باطنية، أطفال، نساء وولادة، جراحة عامة، أمراض جلدية .

عن gamdan

شاهد أيضاً

تعيين “زيد الوشلي” رئيساً تنفيذياً لـ”مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية”

‏‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني صدر قرار رئيس المجلس السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *