الحديدة: تسجيل 71 حالة اصابة بوباء الكوليرا في برع

‏  2 دقائق للقراءة        223    كلمة

الحديدة نيوز – الحديدة

قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان  بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) . إلى أنه سبق وأن تم تكليف إدارة الترصد الوبائي ومكتب الصحة بالمديرية وفريق الإستجابة السريعة بالنزول الميداني إلى القرى التي ظهرت بها حالات الاسهال المائي الحاد بمديرية برع وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ومعالجة الحالات المكتشفة .

وأكد مدير مكتب الصحة أن المحاليل الوريدية والفموية متوفرة في المرافق الصحية في عموم المديريات لمواجهة أي طارئ، كما أن هناك إستعداد لتشغيل زوايا أرواء ومراكز معالجة الإسهالات في المناطق التي تظهر بها حالات الإسهال.أ

من جانبه اشار مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه ومدير الصحة بالمديرية الدكتور محمد الأهدل إلى أن فرق الإستجابة نفذت نزولا ميدانيا الخميس الماضي إلى القرى للتقصي عن الوضع وعمل الفحوصات السريعة وأخذ عينات وإرسالها للمختبر المركزي ومعالجة الحالات المؤكدة والمشتبهة.

وبينا أن تقارير النزول الميداني سجلت 71 حالة إصابة منها 21 حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا.

وأكد الفقيه والأهدل أنه تم إقامة ثلاثة مخيمات في قرى المغارب والمرخام والمراوع إضافة إلى مخيم كبير في منطقة الكبة الذي سيستقبل المصابين من أكثر من عزلة من عزل المديرية وتزويدها بالأسرة الطبية والمحاليل.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *