الحديدة : تكريم ٥٤ معلمة مثالية بمحو الأمية وتعليم الكبار

‏  2 دقائق للقراءة        231    كلمة

الحديدة نيوز – سبأ :
كرمت الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة #الحديدة اليوم 54 معلمة من العاملات بحقل محو الأمية وتعليم الكبار للعام ٢٠١٩م.

وفي التكريم أشاد القائم بأعمال محافظ #الحديدة محمد عياش قحيم بجهود معلمي ومعلمات محو الأمية وتعليم الكبار بمركز المحافظة والمديريات الريفية وعملهم التطوعي.

وأكد حرص قيادة المحافظة على التنسيق مع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية وبعض المنظمات لتوفير معونات غذائية شهرية لمعلمات محو الأمية وتعليم الكبار.

بدوره أشار مدير الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار عبد الرحمن قاسم العطيبي إلى أن المعلمات المكرمات يعملن في ظل ظروف العدوان والحصار متطوعات دون أي مقابل.

وبين أن أكثر من ١١ ألف طالبا وطالبة بالمحافظة يتلقون تعليمهم في ٢٢٢ مركزا لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة والمديريات الريفية و١٧ مركزا تدريبيا بمركز المحافظة ومركز تدريبي بمديرية #باجل تبلغ مخرجاتها السنوية ألف و٢٩٩ متدربا ومتدربة.

ولفت إلى الصعوبات التي تواجه إدارة محو الأمية وتعليم الكبار .. مبينا أن ٩٩ بالمائة من معلمات محو الأمية، لا يستلمن أي مرتبات منذ أربع سنوات ولا يحصلن على أي حوافز.

وفي ختام التكريم الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر ونائب مدير مكتب التربية علي الطبيشي، تم تسليم المعلمات المثاليات شهادات تقدير وهدايا رمزية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *