الحديدة: توزيع ستة آلاف سلة غذائية بمديريتي اللحية وباجل

‏  3 دقائق للقراءة        414    كلمة

الحديدة نيوز -صنعاء – سبأ:

حصل 14 ألف شخصا في مديريتين بمحافظة الحديدة على مساعدات غذائية مقدمة من العون المباشر مكتب اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تضمنت ستة آلاف سلة غذائية.

وأفادت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة أنه تم الانتهاء من توزيع المساعدات الغذائية الطارئة في مرحلتها الثالثة بمديريتي اللحية وباجل ضمن مشروع الإغاثة الطارئة لمحافظة الحديدة.

وأوضحت أن محافظة الحديدة تعاني بصورة متزايدة  من ندرة توافر السلع، والارتفاع الحاد في الأسعار، ما ضاعف معاناة الأشد فقراً والأكثر عرضة للخطر من الأطفال والنساء الذين يعانون من سوء التغذية ويحتاجون بشكل مُلِح للمساعدات الغذائية.

وأشارت بازرعة إلى الوضع الإنساني في اليمن حيث أن 230 مديرية معرضة, حالياً لخطر الانزلاق نحو المجاعة ويقطنها حوالي 18.7 مليون شخصا، بينهم 7.4 ملايين شخصا بحاجة لمساعدات غذائية منقذة للأرواح بحسب الأمم المتحدة.

ولفتت إلى أن انعدام الأمن الغذائي أصبح تحدياً كبيراً لليمن، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ينبغي التغلب على هذه التحديات وإنهاء جميع أشكال الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030.

ونوهت نائب مديرة مكتب العون المباشر بدور الصندوق العربي للإنماء ودعمه للأسر الأشد احتياجاً في محافظة الحديدة وتأمين الطعام لها لمدة ثلاثة أشهر مما ساهم في تخفيف معاناتها في الحصول على الغذاء.

واعربت عن التطلع لمزيد من التعاون المثمر بين الجانبين لتلبية احتياجات الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة.

كما عبرت عن التقدير للشركاء المحليين وكل من ساهم في تنفيذ المشروع بمختلف مراحله والوصول إلى الفئات المستحقة للمساعدات الغذائية.

من جهتها ذكرت منسقة مشروع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر ندى العزي أن مشروع إغاثة الحديدة تكون من ثلاث مراحل في الفترة يناير ـ أبريل 2019، تضمنت كل مرحلة توزيع ألفي سلة غذائية استفاد منها  14 ألف شخصا في باجل واللحية بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن المشروع استهدف الأسر النازحة والمستضيفة والأسر التي تقع تحت خط الفقر وأصحاب الهمم والنساء والأطفال والمهمشين لضمان حصولهم على التغذية اللازمة والكافية خلال مدة المشروع.

وأوضحت العزي أن المساعدات الغذائية شملت الطحين والسكر والأرز والزيت والبقوليات والملح، تم توزيعها بالتعاون مع مؤسسة بنات الحديدة وبالتنسيق مع هيئة تنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بالحديدة.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *