أخبار عاجلة

الحديدة : توقيع مذكرة لدعم قطاع التعليم الفني والمهني

‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

وقع بمحافظة الحديدة اليوم على مذكرة تفاهم بين السلطة المحلية وصندوق تنمية المهارات لدعم التعليم الفني والمهني بالمحافظة.

تهدف المذكرة التي وقعها عن السلطة المحلية القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم والمدير التنفيذي للصندوق عبد الله الهادي, إلى تطوير وتحديث معاهد التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وتضمنت المذكرة دعم معاهد التدريب الفني والتعليم المهني بالمحافظة بمبلغ 50 مليون ريال، ضمن خطة الصندوق لتطوير وتحديث معاهد التدريب الفني والتدريب المهني في الجمهورية.

وأشار الهادي إلى أن الخطة تهدف لتعزيز فرص عمل للشباب والحد من البطالة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة بما يكفل تطوير المعاهد الفنية للقيام بدورها في الجانب التنموي.

وبين أن الصندوق أعد مؤخرا خطة لتحديث وتطوير آلية التدريب، إضافة إلى فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات المساهمين في احتياجات الصندوق التدريبية.

ولفت إلى أن ما تم تداوله مؤخرا عن الصناديق غير دقيق.. مشيرا إلى أن صندوق تنمية المهارات مستمر في تأدية مهامه دون توقف، معبرا عن الشكر لمكتب رئاسة الجمهورية على الدور الكبير الذي ساهم في قيام الصناديق بمهامها التي أنشئت من أجلها.

حضر التوقيع مدير صندوق تنمية المهارات بالمحافظة خليفة الحميدي.

عن Amat

شاهد أيضاً

صنعاء : بدء دورة الرعاية المجتمعية للطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات

‏‏  2 دقائق للقراءة        262    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار  بدأت اليوم في مستشفى السبعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *