الحديدة : كل البنات تختتم برنامج التعزيز المؤسسي للشركاء

‏  2 دقائق للقراءة        251    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

ضمن مشروع مساعدات منقذة للحياة للمجتمعات المتضررة من النزاعات اختتمت مؤسسة كل البنات للتنمية اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي” التعزيز المؤسسي للشركاء “.

شارك في البرنامج 15 متدرب ومتدربة يمثلون الهيئة الإدارية لكل من جمعية تنمية مهارات المرأة الريفية وجمعية المشاهير ، وهم شركاء المؤسسة في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة.

أستمر البرنامج التدريبي للفترة من التاسع وحتى السابع عشر من سبتمبر الجاري، وتلقى المشاركين تدريبا مكثف حول عدة مواضيع، منها معلومات الحكم والإدارة الاستراتيجية، وتطبيق اللوائح التنظيمية، كما تم التطرق إلى إدارة البرامج وضبط الجودة، بالإضافة إلى عدة مواضيع متعلقة بجانب التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني.

من جانبها قالت الأستاذة انتصار العاضي رئيس المؤسسة “أن البرنامج التدريبي هدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المتعلقة بالتعزيز المؤسسي من أجل تحسين جودة عمل الجمعيتين ، وذلك بهدف تحسين ادائها وخدمتها للمجتمع .

وأضافت “نتمنى من المشاركين في البرنامج أن يستفيدوا ما حصلوا عليه من معارف ومهارات على أرض الواقع في أنشطتهم المستقبلية”.

يذكر أن مشروع ” مساعدات منقذة للحياة في المجتمعات المتضررة” يعد بمثابة تدخل أنساني متكامل يشتمل على قطاعين، يستهدف كلاً من النازحين والمجتمعات المضيفة في مديرية الزيدية. وتنفذه المؤسسة بدعم من صندوق التمويل الإنساني لدى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا). حيث يشتمل المشروع على قطاعين وهما: قطاع المياه والاصحاح البيئي والنظافة، قطاع الحماية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *