أخبار عاجلة

الحديدة: لقاء تشاوري وتثقيفي حول مكافحة الملاريا وحمى الضنك

‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم لقاءً تشاورياً تثقيفياً ضم كافة القطاعات المعنية بمكافحة حمى الضنك والملاريا بالمحافظة.

في اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم أهمية اللقاء الذي يهدف إلى تعريف الجهات المعنية ومدراء عموم المديريات والمكتب التنفيذي بالمحافظة بمسببات انتشار الملاريا وحمى الضنك وكيفية مكافحتها والقضاء على المسببات وخاصة المستنقعات المائية الراكدة وغيرها.

ودعا مكتب الصحة وكافة الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود التوعوية والإرشادية عبر وسائل الإعلام المختلفة للقضاء على الملارياء وحمى الضنك.

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد وعلي قشر ومشرف المحافظة أحمد البشري ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله، استعرض مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة الدكتور محمد الفقيه الوضع الوبائي للملاريا وحمى الضنك والكوليرا على مستوى كل مديرية.

وأشار إلى أن مديرية الحوك تحتل المركز الأول بالإصابة بالملاريا تليها زبيد ثم بيت الفقية والسخنة والقناوص وباجل.. مشدداً على أهمية رفع وعي المجتمع بمسببات الإصابة بالملاريا وحمى الضنك وتعريفه بكيفية الوقاية من هذه الأمراض حتى يتم السيطرة عليها.

من جانبه استعرض الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري مسببات انتشار البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك والكوليرا وأماكن تكاثرها وانتشارها.

وأوضح أن البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك والكوليرا يتكاثر في المستنقعات والمياه الراكدة وضفاف الأودية وأماكن تجمع القمامة والمجاري الطافحة ومياه المكيفات وبرك تجميع مياه الأمطار المكشوفة وغيرها.

وأكد أهمية القضاء على هذه المسببات بشكل نهائي حتى يتم السيطرة على المرض والقضاء عليه بشكل نهائي من المحافظة.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *