أخبار عاجلة

الحديدة : مؤسسة التنميه المستدامه وصندوق النظافه يدشنان حملة لازاله النفايات الصلبه

‏  2 دقائق للقراءة        301    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

دشنت مؤسسة التنمية المستدامة sdfالمرحلة الثانية من مشروع الاستجابة الطارئة لإدارة النفايات الصلبه في مدينه الحديدة والذي يأتي ضمن أنشطه النقد مقابل العمل الممول من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. UNDP
بحضور محافظ محافظة الحديدة / محمد عياش قحيم والسيدة / نتاشا فان رين مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالحديدة جابر حسين الرازحي مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية. وخلال التدشين أشاد محافظ المحافظة بالجهود المبذولة في تنفيذ هذه الحملة الموسعة لنظافة مدينة الحديدة من قبل مؤسسة التنمية المستدامة وصندوق النظافة والتحسين .


من جانبه أشار مدير مشروع الاستجابة الطارئة لإدارة المخلفات الصلبة بمؤسسة التنمية المستدامة الأستاذ / أنور السويدي إلى أن الحملة تأتي في إطار برنامج النقد مقابل العمل المرحلة الثانية. وتستمر خلال شهري سبتمبر ونوفمبر 2019م. والتي تهدف الى تحسين سبل العيش وخلق فرص عمل لـ 1620 مستفيد منهم 660 مستفيد من عمال النظافة و960 من النازحين والمجتمع المضيف في مديريات الميناء والحالي والحوك من كلا الجنسين ممن ينتمون للأسر الفقيرة والأكثر ضعفاً..

وسيتخلل الحملة العديد من الأنشطة منها إزالة قرابة عشرة ألف طن من النفايات الصلبة وكذلك إعادة تأهيل ورشة الصيانة التابعة لصندوق النظافة والتحسين وصيانة وإصلاح ١٥ آلية تابعة للصندوق وإعادتها للخدمة كما سيتم توفير 14 دراجة ناريه ذات حاويات خلفيه لرفع المخلفات من الشوارع الضيقة والازقه في احياء المحافظة وكذلك سيتم تنفيذ حملات توعوية لعدد 9000 أسره في المحافظة حول الوقاية من الكوليرا وطرق جمع وإزالة النفايات للحد من انتشار الأمراض المعدية والأوبئة بين السكان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *