الحديدة : مؤسسة الشعب تواصل دعم أنشطة المراكز الصيفية

‏  3 دقائق للقراءة        505    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

قدمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، اليوم السبت 27 يوليو 2019م، دعماً لعدد من المراكز الصيفية في محافظة الحديدة، ضمن مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية الذي تنفذه المؤسسة في المحافظة للعام 2019م، بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

وقام فريق المؤسسة بزيارة مركز فاطمة الزهراء الصيفي للفتيات في مدرسة الزبيري ومركز الشهيد أبو هاشم شلفان بمدينة الحديدة وتقديم أدوات خياطة وحقيبة إسعافات أولية متكاملة للفتيات، و ملابس رياضية وأدوات تعليمية وثقافية للملتحقين بمركز الشهيد شلفان.

وخلال الفعالية أكد مدير عام مديرية الميناء علي عبيد، أهمية المراكز الصيفية في تنشئة الطلاب والطالبات التنشئة الوطنية والدينية السليمة، وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات، مثمناً دور القائمين على المراكز الصيفية وتعاون الأهالي في الدفع بأبنائهم إلى المراكز، ومتوجهاً بالشكر لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية على ما تقدمه من دعم لهذه المراكز، حرصاً منها على نجاح الأنشطة الصيفية خدمة للمجتمع والوطن بشكل عام.

من جهته أفاد مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة الحديدة عماد البرعي، أن المراكز الصيفية في المحافظة حققت حتى الآن الكثير من المهام المرجوه منها، وذلك بفضل تفاعل الأهالي ووعيهم بأهمية المراكز الصيفية، وكذلك بفضل الدعم المقدم من مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.

في غضون ذلك قال مدير المشاريع الاغاثية والإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، محمد الجعدي، أن مؤسسة الشعب تولي المراكز الصيفية جُل اهتمامها، تلبية لدعوة السيد عبدالملك الحوثي، وانطلاقاً من الواجب الوطني تجاه الشباب اليمني، الذين هم بناة هذا الوطن وعماد تطوره.

وأشار الجعدي إلى أن المؤسسة قامت اليوم بتسليم أدوات خياطة وحقيبة إسعافات أولية متكاملة وأدوات رياضية وتعليمية وثقافية، لطالبات مركز فاطمة الزهراء وطلاب مركز الشهيد أبو هاشم شلفان بمدينة الحديدة، وذلك ضمن مشروع المؤسسة لدعم الأنشطة الصيفية في المحافظة.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية الميناء همدان الشامي، ان نجاح المراكز الصيفية يدل على الاهتمام الكبير بهذه المراكز من كل أطياف المجتمع، متوجهاً بالشكر والتقدير لمؤسسة الشعب التي قامت بدعم المراكز بالكثير من الأدوات الرياضية والثقافية والاجتماعية والمهارات اليدوية.

وأكدت مديرة مركز فاطمة الزهراء الصيفي للمرشدات جميلة مصطفى، أن الجهود الكبيرة والمتابعة المستمرة من قبل السيد عبدالملك الحوثي ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، كان لها دوراً بارزاً في استمرار المراكز الصيفية ونجاحها، داعية المؤسسات الخيرية والتنموية إلى أن تحذوا حذوا مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في الإحساس بالمسؤولية الوطنية والمبادرة لدعم الأنشطة الصيفية في مختلف المجالات.

وأشادت المدربة من جمعية الهلال الأحمر اليمني في مركز فاطمة الزهراء الصيفي، بمحتويات حقيبة الإسعافات الأولية المقدمة من مؤسسة الشعب، مشيرة إلى انها تحتوي على أهم جهازين لقياس الضغط وهما الجهاز الالكتروني والجهاز الزئبقي، بالإضافة إلى المحتويات الأخرى التي كان المركز بحاجة ماسة لها.

وتخللت الفعالية عروض فنية ومسرحية ورياضية هادفة قدمها طلاب مركز الشهيد أبو هاشم شلفان.

حضر الفعالية أمين عام مديرية الميناء حسن رسمي، ومشرف عام مدينة الحديدة علي كباري، ورئيس الملتقى الأكاديمي بجامعة الحديدة ماجد الادريسي، وعدد من التربويين والرياضيين بالحديدة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *