أخبار عاجلة

الحديدة : مؤسسة المتحدون تختتم برنامج تدريبى في مجال الإستجابة وإدارة المشاريع

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

أحمد الكنفاني

أختتمت اليوم في محافظة الحديدة فعاليات البرنامج التدريبى “بناء قدرات منظمات المجتمع المدني ” في مجال الاستجابة الإنسانية وأدارة المشاريع الذي نظمة مؤسسة المتحدون للتأهيل والتنمية على مدى 10  أيام .

هدف البرنامج الذى درب فية الخبير الوطني لادارة الازمات والكوارث أحمد الحكمي إكساب 80 متدربا ومتدربة من الفئات الشبابية مهارات جديدة حول معايير المأوى واللوازم غير الغذائية وبناء المخيمات والأمن الغذائي والتغذية والعمل الأنساني والحماية ومجال العمل الصحي والصحة العامة والامداد بالماء والاصحاح والنهوض بالنظافة .

وتلقي المشاركين في البرنامج الذي عقدت فعالياتة في المعهد العام للاتصالات معارفة حول المواثيق الانسانية وآليات المسح السريع متعدد القطاعات ومقياس الاحتياجات المدركة في حالات الطوارئ والاتصال الفعال وكيفية كتابه مقترحات مشاريع الطوارئ وتقديمها للمانحين.

وفي الاختتام أشاد رئيس مؤسسة المتحدون للتنمية بالمحافظة محمود حاتم تمر بجهود منظمات المجتمع المدني ومساندتها للسلطة المحلية خلال الظرف الإستثنائي الذي يمر بة الوطن في ظل العدوان والحصار عبر عدد من البرامج والمشاريع الملبية لاحتياجات المجتمع داعين المنظمات الي الإتجاه نجو بناء وتنمية الكادر البشري بإعتباره عنصر أساسي في التنمية والإنتقال  من الأخذ الي العطاء ولاكتفاء الذاتي للآسر فيلا الإعتماد على نفسها عبر مشاريع مدرة للدخل.

فيما أكدت كلمة المشاركين على ضروره تعزيز مفهوم الشراكة بين المنظمات بعضها ببعض والجهات الدولية المانجة بما يسهم في تسخير الدعم نحو مشاريع تنموية مستدامه وأشادت الى اهمية تدريب وتأهيل الشباب للعمل مع المنظمات وأستفادة المنظمات المحلية من دعم الجهات المانحة والصناديق الدولية في المحافظة .

تلاه توزيع الشهادات على المشاركين والجهات التي أسهمت في أقامة وانجاح البرنامج.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *