الحديدة : مدير مكتب الصحة يتفقد الوضع الصحي بمديرية الجراحي

‏  3 دقائق للقراءة        477    كلمة

الحديدةنيوز/ متابعات

تفقد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم الوضع الصحي وخدمات الرعاية الصحية في المستشفى الريفي بمديرية الجراحي بعد تلقي بلاغات عن انتشار حالات الحميات بالمديرية.

واستمع الدكتور جارالله خلال زيارة مستشفى الجراحي من القائم بأعمال مدير المستشفى محمد هندي والكادر الطبي إلى تقرير عن حجم المشكلة الصحية والحالات المصابة والمتوفية جراء تفشي مرض حمى الضنك والملاريا في عدد من مناطق المديرية، والإجراءات الصحية المتخذة من قبل إدارة المستشفى للحد من خطورة المرض وحماية المواطنين.

وناقش اجتماع موسع الوضع الصحي بالمديرية وتقييم الوضع الوبائي على ضوء ظهور عدد من حالات الحميات ومنها مرض حمى الضنك والملاريا في بعض مناطق المديرية، والإجراءات المزمع اتخاذها لمواجهتها.

ووقف الإجتماع الذي ضم مدير المديرية طه المعيطي ومنسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور عارف شمسان ومدير الإعلام والتثقيف الصحي بالمحافظة يحيى الجنيد ومدير الصحة بالمديرية وفريق الاستجابة الطارئة بالمديرية أمام نتائج الفحوصات الطبية المتعلقة بهذا الوباء والتي أكدت وجود نسب قليلة من الإصابة في أوساط المواطنين.

وأكد المجتمعون ضرورة اتخاذ عدداً من الخطوات العملية لمواجهة ذلك من خلال تكثيف حملات فرق الرش لمكافحة النواقل للأمراض وإرسال الفرق الطبية للتوعية والتثقيف بالوقاية من الأمراض وعلاج المرضى وتنفيذ حملات نظافة شاملة.

وكلف الإجتماع فريق فني من المختصين في الوبائيات بتقييم الوضع الصحي بالمديرية ورفع تقرير بذلك مشفوعا بالتوصيات والإحتياجات الضرورية لمواجهة انتشار حالات الحميات.

إلى ذلك زار مدير مكتب الصحة ومدير المديرية وفريق الإستجابة الطارئة وعدد من الفنيين المختصين بمكتب الصحة بالمحافظة ومنسق برنامج الملاريا ومشرف المربع الجنوبي وممثلي مكتب منظمة الصحة العالمية بالمحافظة عدد من المواقع التي تنتشر بها بؤر تكاثر البعوض والناتجة عن تجمع مياه الأمطار.

وأكد الدكتور جارالله أهمية ردم تلك البؤر ومكافحة انتشار نواقل الأمراض ومضاعفة الجهود لمواجهة إنتشار حالات الحميات .. مبينا أن المكتب سيعمل بالتنسيق مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالمحافظة على تشكيل فريق استجابة طارئة إضافي في المديريات لمساندة الفريق المتواجد حاليا في المديرية لمواجهة تفشي هذه الوبائيات والحد منها.

وأكد أن الوضع الصحي في المديرية مطمئن .. مشيرا إلى أن فريق الترصد بالمديرية يتابع الحالات واكتشافها مبكرا والإبلاغ عنها، في حين يقوم فريق الإستجابة الطارئة بمعالجتها.

وأوضح أنه تم تزويد مكتب الصحة والمرافق الصحية بالمديرية بكميات كبيرة من المحاليل والأدوية الكافية لمعالجة الحالات المكتشفة بدعم منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم، تنفيذ حملة رش ضبابي لمكافحة البعوض في كافة مديريات المحافظة، إضافة إلى حملة رش بالأثر الباقي في 13 مديرية مستهدفة بدعم منظمة الصحة العالمية.

رافقه خلال الزيارة نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط ومنسقة مكتب الصحة العامة بمكتب منظمة الصحة العالمية رزق باشا وخبير الوبائيات بمكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد أبكر حشيبري.

المصدر: سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *