الحديدة: مسيرة حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي

‏  3 دقائق للقراءة        447    كلمة

الحديدة: مسيرة حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي

الحديدة -سبأ:

شهدت مدينة الحديدة اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المنددة بما يتعرض له الشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص مدينة القدس من إنتهاكات من قبل الكيان الصهيوني، مرددين الهتافات المؤيدة للحفاظ على مدينة القدس وعدم التفريط فيها.

وأكدت الحشود الجماهيرية المشاركة في المسيرة من مختلف مديريات المحافظة ومناطق وعزل مديريات محافظة ريمة تقدمها مشرف المحافظة يحيى المؤيدي ووكلاء المحافظة ورئيس مجلس التلاحم القبلي بريمة صلاح الضبيبي والقيادات المحلية والتنفيذية والمشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية، جهوزيتها للتضحية في سبيل تحرير القدس والمقدسات الإسلامية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار المشاركون إلى أن القدس عربية وستبقى عربية .. مشددين على ضرورة دعم الشعوب العربية للشعب الفلسطيني لمواجهة الكيان الصهيوني الذي يسعى فرض استيطانه إلى جانب انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني .

وفي المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة والقيادات الأمنية بالمحافظة .. أشار وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم في كلمة عن قيادة المحافظة إلى أن تكالب قوى الشر على الشعب اليمني يأتي للمواقف المشرفة لليمنيين الذين يحملون هم الأمة الإسلامية وقضاياها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس الشريف.

وأشار إلى أن الأيام كشفت المخطط اليهودي وأذنابه في المنطقة الذين يريدون فرض الهيمنة على الشعوب الحرة .. منوها بدور كافة قبائل اليمن الذين هبوا لمحافظة الحديدة تلبية للدفاع عن الساحل الغربي ومحافظة الحديدة باعتبارها بوابة اليمن الغربية.

وألقيت خلال المسيرة كلمة عن المشائخ والعلماء ألقاها الشيخ عبدالله العضابي أكد فيها أهمية إحياء يوم القدس العالمي ومطالبة الشعوب العربية بالحفاظ على القدس كعاصمة للشعب الفلسطيني.

وقال ” إن هذا الحشد والحضور الكبير خطوة صحيحة ومبادرة عظيمة لاستعادة الأمة الغربية والإسلامية هيبتها وشرفها ومقدساتها “.

وصدر عن المسيرة التي تخللها قصيدة للشاعر أسد الباشا وأنشودة لفرقة أنصار الله .. بيان أدان فيه المشاركون تواطؤ وخيانة الأنظمة العربية وعلى رأسها النظام السعودي والإماراتي والذي أتاح ذلك للكيان الصهيوني إنتهاك المقدسات الإسلامية والحقوق العربية.

وأكد البيان موقف اليمن الثابت والأبدي تجاه القضية الفلسطينية القضية الأولى والمركزية رغم ما يتعرض له الشعب اليمني نم جرائم من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.

ودعا البيان الشعوب العربية والحرة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كخطوة عملية أولى في مواجهة غطرسة العدو الذي لا يرقب في مؤمن إلا ولا ذمة.

وأشار البيان إلى أن الكيان الصهيوني غدة سرطانية في جسد الأمة يجب أن استئصالها ولا خيار آخر للسلام سوى الجهاد والنضال لتحرير الأرض المقدسة.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *