الحديدة :مناقشة آليات تنفيذ مشروع الوصول للخدمات الصحية الشاملة بمستشفى الثورة

‏  2 دقائق للقراءة        326    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم مع فريق الاتحاد الأوروبي برئاسة آلدو ييندي، سير العمل ومستوى الخدمات الطبية بمستشفى الثورة العام بالمحافظة .

وأستعرض اللقاء الذي ضم نواب رئيس الهيئة للشؤون السريرية الدكتور أحمد معجم وشؤون الخدمات مدير التمريض الدكتور عبده عبيد والفنية الدكتور ردمان الحمادي، آلية تنفيذ الأنشطة والاتفاق على المقاربات لتقييم الخدمات والإحتياجات التدريبية الداخلة في نطاق مشروع الاتحاد الأوربي للوصول الشامل للخدمات الصحية الجاري تنفيذه في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى الوضع الصحي في المحافظة والصعوبات التي تواجهه في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى وإحتياجاته من المستلزمات والأدوية الطبية.

وخلال اللقاء أشار الدكتور سهيل إلى الظروف الإستثنائية التي تمر بها المحافظة والتي تتطلب تنفيذ خطط واستراتيجيات تتماشى مع الوضع الحالي بما يلبي احتياجات المواطنين من الخدمات الصحية.

وأكد على أهمية وضع إستراتيجية واضحة للدعم الصحي بمختلف أقسامه وأنواعه خاصة مع إستمرار العدوان والحصار ودعم دمج الرعاية الصحية النفسية في حزمة الخدمات الصحية الأساسية.. لافتا إلى ضرورة توحيد الجهود لتحسين الخدمات الصحية وتجويدها.

من جانبه إستعرض رئيس فريق الاتحاد الأوروبي برنامج وأهداف المشروع وآليات دعم الإتحاد لقطاع الصحة في اليمن ومحافظة الحديدة .. لافتا إلى دور المشروع في الوصول للخدمات الصحية الشاملة .

و أكد على أهمية الدعم الفني للهيئة والمرافق التابعة لها لبناء القدرات ضمن إطار أوسع يضمن الإستجابة المتكاملة لوضع الطوارئ والتهيئة لوضع التعافي من آثار الحرب .

وكان آلدو ييندي قد أطلع على ما يقدمه المستشفى من خدمات في كافة مرافقه ومراكزه الطبية، وأستمع ومعه مسؤول البرامج الإنسانية خافير ريو ومنسق مكتب الحديدة لانا ديمراجا، إلى شرح من رئيس الهيئة حول مستوى الخدمات والمتطلبات الطارئة التي يلزم توفيرها لإستمرار تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين .

وثمن آلدو ييندي حرص قيادة الهيئة والكادر الطبي على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

عن Amat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *